الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع مذكرة تطبيق اتفاقية لتطوير قطاع المياه بقرى شمال غرب جنين

نشر بتاريخ: 05/02/2012 ( آخر تحديث: 05/02/2012 الساعة: 14:15 )
جنين- معا- وقع وزير التخطيط والتنمية الإدارية د.علي الجرباوي، ورئيس سلطة المياه المهندس شداد العتّيلي مذكرة تطبيق مع الأطراف ذوي العلاقة (الشركاء الرئيسين) وكالة التنمية الفرنسية لتنفيذ مشروع بقيمة 10.5 مليون دولار لتحسين تزويد المياه في قرى غرب جنين.

وجاء هذا التوقيع استكمالاً للاتفاقية التي وقعها رئيس الوزراء د.سلام فياض ووزير التعاون الفرنسي "هنري راينكورت" في الثالث والعشرين من الشهر الماضي.

وشكر الجرباوي الوكالة الفرنسية على الدعم الحثيث والهام، خاصة لقطاعات المياه والحكم المحلي، وأشاد الجرباوي بهذا المشروع لما سيتركه من أثر على قرى غرب جنين، معرباً عن ثقته بأن مستوى علاقة الشراكة بين الطرفين تجعل من آليات تجاوز العقبات فعالة وعملية، مبدياً ثقته باستمرار الدعم الدعم الفرنسي المهم لهذا القطاع الحيوي.

من جانبه عبر العتّيلي عن تقديره للدعم والمساندة الفرنسية، مثمناً دور هذا الدعم في تطوير جودة خدمة المياه في فلسطين ورفع قدرات هذا القطاع، واستعرض العتّيلي عدداً من المشاريع والبرامج الهامة التي اعتبر أنها ستكون ذات تأثير هام وأثر إيجابي في سياق رفع الكفاءة والمساندة لقطاع المياه.

أما مدير وكالة التنمية الفرنسية السيد "إيرفيه كونان" فاعتبر أن هذا المشروع نابع من الشراكة العميقة بين الطرفين، مستعرضاً سياق توقيع هذه الاتفاقية الذي تم خلال الشهر الماضي، وتطرق السيد كونان إلى مجموعة من المشاريع الناجحة التي تمّت في هذا الإطار كمشروع مياه ميثلون ومشروع طوباس وغيرها، مبدياً رضاه وسعادته بأثر هذه المشاريع ودورها في تخفيف معاناة المواطن الفلسطيني.

يذكر أن هذا المشروع يغطي قرى شمال غرب جنين، ويهدف إلى تطوير نظام تزويد المياه في تلك المنطقة، ويشمل المشروع تزويد بئر مياه جنزور بالمعدات، وبناء قدرات لمجلس خدمات المياه بقرى غرب جنين ودائرة مياه الضفة الغربية.