الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب أبو بكر تتفقد حسبة "بيتا"

نشر بتاريخ: 05/02/2012 ( آخر تحديث: 05/02/2012 الساعة: 14:20 )
نابلس- معا- بدعوة من تجار ومزارعي حسبة "بيتا" بنابلس، قامت النائب د. نجاة أبو بكر بجولة تفقدية إلى الحسبة واستمعت منهم إلى شرح مفصل عن وضعهم ومشاكلهم.

وقدمت لجنة سوق الخضار ورئيس بلدية بيتا شرحا مفصلا عن واقع السوق والدور الاقتصادي الهام الذي يقوم به السوق في المنطقة الشرقية بالشراكة مع باقي مزارعي المدن الأخرى.

كما اطلعت على مكتب وزارة الزراعة الواقع في مدخل السوق حيث يقوم بالتشييك والتسجيل لكل البضائع التي تدخل أو تخرج من والى السوق.

بدورهم حمّل المزارعين النائب د . نجاة أبو بكر رسالة إلى الرئيس مطالبة فيها عدم القيام بإعادتهم إلى حسبة نابلس المركزية مؤكدين أن بضائعهم هي منتجات وطنية وليست منتج مستوطنات كما طالبوا وزير الحكم المحلي ومسؤول ملف المحافظات اللواء إسماعيل جبر التدخل لعدم نقلهم إلى داخل مدينة نابلس مبررين ذلك بأنهم يشكلوا متنفس كبير للمزارعين .

كما لاحظت النائب أبو بكر أن هذه الحسبة أصبحت تشكل قوة تشغيل للمناطق المهمشة وتشكل قوة اقتصادية لمناطق ( C ) وناشدت السيد الرئيس ضرورة توفير مشاريع ومؤسسات خدماتية وإنتاجية في مناطق ( C) وعدم نقلها إلى مناطق ( A)، مؤكدة أن هموم المزارعين والمسوقين كبيرة تحتاج إلى وقفة مساندة ومساعدة ومشاركة من المسؤولين جميعا.