الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يؤكد... والممنوعون ينفون انتهاء ازمة جوازات السفر بغزة

نشر بتاريخ: 05/02/2012 ( آخر تحديث: 05/02/2012 الساعة: 18:17 )
غزة - معا - وصفت لجنة الممنوعين من الحصول على جواز السفر بقطاع غزة استمرار منع إصدار جوازات السفربـ"المراوغة" للهروب من تطبيق المصالحة "وأن المصالحة مازالت كذبة و كلمة في الإعلام لا واقعاً يراها الشعب".

واستنكرت اللجنة في مؤتمر صحفي عقد اليوم في مدينة غزة تصريحا للدكتور مصطفى البرغوثي أمين سر لجنة الحريات العامة حول انتهاء أزمة جوازات السفر، مطالبة اياه بالنزول للواقع ومعرفة الحقيقية.

وقالت اللجنة:" ان المعتصمين اليوم أمامه ليسوا جزءاً من الشعب الفلسطيني وليس من حقهم الحصول على جواز سفر" مؤكدة أن استمرار حرمان الآلاف من حصولهم على وثيقة جواز السفر الذي هو حق قانوني لكل مواطن فلسطيني، مخالفة وخرقًا للقانون وتجاوزاً للدستور وللقانون الأساسي، ولا توجد أية حالة ممنوعة لأسباب قضائية وجميع الحالات ممنوعة لأسباب سياسية محضة.

وطالبت اللجنة، لجنة الحريات بالكشف عن الطرف المعطل لتنفيذ قرارات اللجنة، مطالبة الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل بضرورة إنهاء هذا الملف في لقائهما اليوم، وأن يقرا خطوات عملية في هذا الإطار.

وناشدت اللجنة مصر التي رعت اتفاق المصالحة ومجلسها العسكري وبرلمان الثورة بالتدخل لدى الأطراف المعنية والضغط من أجل انهاء ازمة جوازات السفر وإرجاع الحق المسلوب لشريحة واسعة من الشعب الفلسطيني .

وكان النائب الدكتور مصطفى البرغوثي منسق لجنة الحريات العامة في الضفة الغربية قد اكد في وقت سابق ان مسألة جوازات السفر وحرية التنقل تم حلها بالكامل وان لجنة الحريات العامة ستواصل جهودها لانهاء باقي القضايا.