الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الموت بكرامة هو الحل" شعار المضرببن عن الطعام تضامنا مع خضر عدنان

نشر بتاريخ: 05/02/2012 ( آخر تحديث: 06/02/2012 الساعة: 11:48 )
غزة-تقرير معا - لليوم الثاني علي التوالي يزداد اعداد الشبان المضربين عن الطعام تضامنا مع الاسير في السجون الاسرائيلية خضر عدنان.

صابر أبو كرش مدير مؤسسة واعد للأسرى والمحريين المضرب عن الطعام لليوم الثاني على التوالي بين بان أعداد هؤلاء المضربين عن الطعام يزداد كلما ازداد الظلم والاستبداد على الشيخ خضر عدنان ، مشددا علي إعلانهم على الإضراب المفتوح عن الطعام وربط حياتهم بحياة خضر عدنان .

وأكد أبو كرش بأن الإضراب سيستمر حتى لو كان علي حساب حياتهم، مطالبا المجتمع الدولي بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري والحبس الانفرادي والظلم الواقع على الأسراى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

من جانبه قال ياسر مزهر مدير مؤسسة مهجت القدس " اليوم الثاني لامتناعي عن الطعام وذلك تضامنا لما يفعلونه إدارة السجون الإسرائيلية بالشيخ خضر عدنان ولم يبقى بعد هذه الحياة إلا الموت وبعد هذا الإضراب أن لم يستجيبوا فموتنا بكرامة هو الحل".

بدوره أكد عطا الله أبو السبح وزير الأسرى والمحررين في الحكومة المقالة استنكاره رفض الأمين العام للأمم المتحدة مقابلة ذوي الأسرى.

وقال أبو السبح في مؤتمر صحفي نظمته مؤسسة مهجة القدس وذلك في خيمة التضامن مع الشيخ خضر عدنان مقابل الصليب الأحمر في غزة " ان للشعب الفلسطيني يرفض الظلم والمعاناة الواقعة عليه"داعيا إلى وقفه تضامنية واحده لإنهاء ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني والأسرى المتواجدون في سجون الاحتلال الإسرائيلي " .