الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"متضامنون من اجل الاسرى"يعتصمون في جنين مساندة للاسير عدنان

نشر بتاريخ: 05/02/2012 ( آخر تحديث: 05/02/2012 الساعة: 18:47 )
جنين – معا – نظمت مجموعه شبابية في محافظة جنين اطلقت على نفسها "متضامنون من اجل الاسرى" اعتصاما امام مقر محافظة جنين في ميدان الشهيد ياسر عرفات في المدينة مساندة للاسير خضر عدنان الذي دخل يومه الخمسون في الاضراب المفتوح عن الطعام وتضامنا مع كافة الاسرى وخاصة الاداريين.

وشارك في الاعتصام محافظ جنين قدورة موسى وعدنان موسى والد الاسير خضر عدنان والعشرات من الشباب وممثلي المؤسسات الحكومية حيث رفعت الاعلام الفلسطينية ويافطات تضامنية تؤكد على ضرورة انهاء ملف الاسرى بأسرع وقت وضرورة الافراج عن الاسير خضر عدنان فورا.

وفي كلمة المحافظ اكد على ضرورة تدخل المؤسسات الحقوقية والانسانية فورا من اجل الضغط على الجانب الاسرائيلي للافراج الفوري عن كافة الاسرى وخاصة الاسير خضر عدنان الذي وصل الى مرحلة الخطر مؤكدا ان الاعتقال الاداري اعتقال ظالم ومخالف لكافة الاعراف والمواثيق الدولية .

من جانبه اكد والد الاسير خضر عدنان ان ابنه مستمر في اضرابه المفتوح عن الطعام حتى تحقيق مطلبه بالافراج عنه واغلاق ملف الاعتقال الاداري مؤكدا على ضرورة وقوف العالم اجمع الى جانبه من اجل صموده امام مبدئه وشعاره "حريتي اثمن من الطعام والشراب" مشيرا ان ابنه لا يهوى الجوع ولا يكره الطعام وانما ما قام ب هانما من اجل مبدء اشهر سلاح الجوع فهو يحمل هم الامة وفكرها.

واوضح انه يتلقى رسائل تضامنية من بعض الاشخاص في بعض الدول العربية ورسائل تضامنية من الجاليات الفلسطينية في الدول الاوروبية، موضحا ان الجاليات المسلمة في فرنسا وعدهها ستة ملايين نظمت اعتصامات تضامنية في العاصمة الفرنسية، وانها خصصت خطبة الجمعه الماضية الحديث عن ابنها الاسير خضر عدنان

ودعا والد الاسير كافة المساجد وائمتها الى تخصيص خطبة الجمعه للحديث عن ابنه الاسير المضرب عن الطعام كما دعا الدول العربية وخص بالذكر شباب ميدان التحرير في مصر الى الاعتصام والتضامن مع الاسير خضر عدنان حتى تحقيق مطالبه ومطالب كافة الاسرى.

واضدر المتضامنون من اجل الاسرى بيانا دعوا من خلاله كافة الفعاليات الرسمية والاهلية والقوى لنصرة الحركة الاسيرة التي تتعرض لشتى انواع التعذيب النفسي والجسدي والعزل والحرمان وسياسة العقاب التعسفي.

واكد البيان ان المطلوب الاستجابى لصرخات الاسرى والتضامن معهم وخاصة الاسرى القدامى وذوي الاحكام العالية والمرضى وطالبوا كافة المؤسسات الحقوقية والانسانية من اجل الضغط على الجانب الاسرائيلي في الافراج الفوري عن الاسير خضر عدنان لحالته الصحية السيئة.
|163729|