الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يطلع وفدا أمريكيا سياحيا على أوضاع المحافظة

نشر بتاريخ: 05/02/2012 ( آخر تحديث: 05/02/2012 الساعة: 17:30 )
جنين – معا- أطلع محافظ جنين قدوره موسى وفدا أمريكيا من العاملين في القطاع السياحي على أوضاع المحافظة ، خلال زيارة لعدد من الأماكن في المحافظة وللتعرف على الظروف المعيشية عن قرب.

وفي كلمته الترحيبية أمام الوفد أشاد المحافظ بالدور الأمريكي في دعم رزمة من المشاريع التنموية في القطاعات الحيوية في المحافظة عبر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وأضاف أن المحافظة كانت بأمس الحاجة لإعادة تأهيل وتطوير ما دمره الاحتلال الإسرائيلي وقد تمت مساعدتنا في حينه واستمر ذلك لغاية الآن لأن الوضع بحاجة للتطوير في قطاعات مختلفة .

واشار إلى الخطة الاستيرايتيجة التي وضعتها محافظة جنين بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي للبدء في تنفيذ التنمية الشاملة ووضع أسس الاستثمار للانطلاق في عملية البناء والتشييد.

ولفت الى أن الخطة بدأت تنفذ بالتزامن مع تطبيق سيادة والقانون والنظام وإرساء الاستقرار الأمني الذي قامت به الأجهزة الأمنية التي تسهر على حماية المواطن وممتلكاته ومؤسسات المجتمع المحلي .

كما تطرق موسى إلى الأوضاع العامة في المحافظة على جميع الأصعدة وخاصة ما يتعلق بالجدار و ممارسات الاحتلال التي تضيق على المواطنين وتمنع السلطة من ممارسة سيادتها والقيام بواجبها اتجاه المواطنين في تلك المناطق .

وركز المحافظ على القطاع السياحي الذي تقوم محافظة جنين بإعداد الخطط سياحية تحتفظ ببيئية نظيفة و إعادة تطوير المعالم السياحية بمرافقها العامة.

وأضاف إن التواصل والحوار مهم جدا في أي نجاح أي جولة سياحية ، وقال "بدأنا العمل في صناعة السياحة حديثا بصورة جاذبة للمستجمين والباحثين عن سحر الشرق بما فيه من معالم تاريخية ، وللتمتع بما ينتجه المطبخ الفلسطيني من الغذاء الصحي" .

وتمنى المحافظ أن تكون الأوضاع أفضل مما هي عليه الآن لتكون حركة دخول الأفواج السياحية بصورة أفضل ولكن هناك أمور خارجة عن سيطرتنا بسبب الاحتلال الإسرائيلي الذي يضع يديه على المعابر ويتحكم فيها .