الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"القدس المفتوحة" تفتتح دورة في الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب ICDL

نشر بتاريخ: 05/02/2012 ( آخر تحديث: 05/02/2012 الساعة: 17:53 )
اريحا -معا- افتتحت منطقة أريحا التعليمية التابعة لجامعة القدس المفتوحة يوم الأحد دورة تدريبية في الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب ICDL. وذلك بالتعاون مع وكالة الغوث الدولية "الأونروا".

وأشار مدير منطقة أريحا التعليمية د. باسم شلش إلى أهمية هذه الدورات في صقل مهارات الدارسين وشخصياتهم، وتزويدهم بالخبرات اللازمة لمجاراة تطورات سوق العمل الفلسطينية، مشدداّ على ضرورة الاتصال والتواصل بين مؤسسات المجتمع المحلي من خلال تقديم دورات مشابهة.

كما حضر الافتتاح بالنيابة عن مساعد الرئيس لشؤون التكنولوجيا م. عماد الهودلي، المهندس عماد فحل، والمساعد الأكاديمي والإداري في المنطقة د. راتب أبو رحمة، ومدرب الدورة المشرف الأكاديمي أ. يوسف عريقات، ومنسق العلاقات العامة أ. رامي مسعود، ورئيس قسم التسجيل ومنسق التعليم المستمر بالمنطقة أ. إبراهيم جبر، وعدد من المتدربين.

من جانبه، أشار د. أبو رحمة إلى أهمية الدورات التي يقدمها المركز، في إعداد متدرب متميز في أدائه الوظيفي، وتطوير شخصيته وصقلها. وأوضح أ. عريقات الموضوعات التي ستتناولها الدورة التدريبية، الممتدة على 60 ساعة تدريبية في 15 لقاءً، مبيناً حاجة سوق العمل لمثل هذه المهارات، كما دعا الدارسين إلى تعلم ثقافة الحوسبة بمفهومها الجديد، التي تعتمد على التقنيات الحديثة في استخدام الأنظمة الحاسوبية.

ووزع م. فحل المادة التعليمية على المتدربين، وتمثلت في سبعة كتب: مفاهيم تقنية المعلومات والاتصالات، واستخدام الحاسب الآلي، وإدارة الملفات، ومعالجة النصوص، وجدولة البيانات، وقواعد البيانات، والعروض التقدمية لاستعراض الويب والاتصالات.