الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

نفس للتمكين تنظم ورشة عمل حول الضغوط النفسية وآليات التفريغ النفسي

نشر بتاريخ: 05/02/2012 ( آخر تحديث: 05/02/2012 الساعة: 21:03 )
رام الله -معا- نفذت جمعية نفس للتمكين ورشة عمل حول الضغوط النفسية وآليات التفريغ النفسي في مدينة الخليل لـ 20 خريجا من تخصصات الخدمة الاجتماعية بالتعاون مع مركز فنون الطفل الفلسطيني .

وقاد الورشة ناصر مطر ضمن سلسلة من التدريبات تعقدها جمعية نفس للتمكين لتمكين خريجين وطلبة الجامعات من أجل رفع مستوى أدائهم المهني والعملي وزيادة مهاراتهم الإرشادية وإكسابهم المهارات العملية الجديدة وتبادل الخبرات لفتح آفاق مهنية وفرص جديدة بينهم من أجل لعب دور حيوي وفاعل في المجتمع بصورة إيجابية والقدرة على التأثير في الآخرين لتخفيف ضغوطاتهم وآلامهم وأحزانهم وإعادة التوازن إليهم، حيث بدأت الورشة بالحديث عن الضغوط النفسية ومعرفة أسبابها ومدى تأثيرها على الفرد والأسرة والمجتمع وكيفية الوقاية منها ومعرفة الضغوط التي يتعرض لها الأفراد في شتى مجالات حياتهم حيث تؤثر على نفسياتهم وسلوكهم اليومي لأن الضغوط النفسية تعتبر من ضمن الأحداث اليومية التي يمر بها الفرد في حياته التي قد تشكل ضغطاً سلبياً أو إيجابياً عليه .

وتخلل الورشة التي قادها المدرب ناصر مطر العديد من الأنشطة العملية والتمارين التي تساعدهم في تخفيف ضغوطهم ومساعدة الآخرين في السيطرة على النفس والتمكن الذاتي وطرق واليات مقاومة الضغوط.

كما عبر المشاركون عن ارتياحهم لعقد مثل هذه الورش التي تساعد على التفريغ النفسي بعيدا عن أجواء الروتين والضغوطات الأخرى .

وشكر المشاركون هذه المبادرة الخلاقة التي قامت بها جمعية نفس للتمكين ممثلة بناصر وبالتعاون مع سميح أبو زاكية مدير مركز فنون الطفل الفلسطيني.