الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس وزراء ايطاليا الاسبق ماسيمو داليما يزور مدرسة الخان الاحمر

نشر بتاريخ: 05/02/2012 ( آخر تحديث: 05/02/2012 الساعة: 19:28 )
القدس -معا- أجرى ماسيمو داليمو رئيس وزراء ايطاليا الاسبق زيارة اليوم لمدرسة الخان الاحمر (مدرسة الاطارات) في بادية القدس التابعة لمديرية تربية ضواحي القدس. وكان في استقباله وكيل وزارة التربية والتعليم محمد ابو زيد، ومحافظ القدس المهندس عدنان الحسيني والقنصل البريطاني العام في القدس سير فنسنت فين ومدير عام التعليم العام عمر عنبر ومدير عام الارشاد والتربية الخاصة ريما كيلاني ومدير تربية وتعليم ضواحي القدس باسم عريقات اضافة الى عدد من ممثلي المؤسسات الدولية والمحلية ورؤساء المجالس المحيطة وتجمع بدو الخان الاحمر.

واطلع الوفد على اهم المعيقات التي تواجه طلبة المدرسة والهيئة التدريسية لا سيما أن المدرسة مهددة بالهدم بقرار اسرائيلي واطلعوا كذلك على الاوضاع التي يعيشها التجمع البدوي المذكور بسب إجراءات الاحتلال واعتداءات المستوطنين المتطرفين.

وأكد داليما دعمه لحق الطلبة في التعليم وقال إنه سيبذل اقصى ما يمكن لمساعدة المدرسة لابقائها للطلبة البدو مؤكداً حب الشعب الفلسطيني للسلام وسعيه لترسيخ دولته المستقلة.

واكد وكيل وزارة التربية في كلمته على اهميه الزيارة في الوقت الذي تتصاعد فيه اعتداءات الجيش الاسرائيلي والمستوطنين على المدرسة ذاكراً اهم التحديات التي تواجه الوزارة في منع تنفيذ قرار الهدم الذي اتخذته سلطات الاحتلال للمدرسة. واضاف ابو زيد ان اسرائيل اعطت لنفسها الحق في التحكم في المناطق الفلسطينية. وشكر وكيل وزارة التربية والتعليم الضيف على لفتة الحضور للتضامن مع المدرسة مما يضيف اهمية للدفاع عنها وعن طلبتها خاصة وان المدرسة تم بناؤها من خلال تمويل من جمعية فنتو دا تيرا الايطالية وهي مبنية من الطين وإطارات السيارات وسقفها من الزينكو.

من جهته اكد محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني على ما تقدمه السلطة الوطنية من دعم للمواطن الفلسطيني معلنا التزام السلطة الوطنية تجاه مواطنيها رغم ما تمارسه سلطات الاحتلال .

وتحدث ممثل التجمع البدوي في الخان الاحمر عن اهم المشكلات التي تواجههم في المنطقة المذكور املا على تحقيق تلك المطالب.

من جهته رحب باسم عريقات مدير التربية والتعليم بالضيف الايطالي وشكره على اهتمامه بالزيارة حيث قدم شرحا وافيا للضيوف عن واقع المدرسة وما يعانيه الطلبة يوميا من جنود الاحتلال .