الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني في جنين يعقد ورشة عمل

نشر بتاريخ: 05/02/2012 ( آخر تحديث: 05/02/2012 الساعة: 22:24 )
جنين -معا- نظمت مديرية دفاع مدني محافظة جنين ورشة عمل في قاعة بلدية جنين ضمت مدير وضباط مديرية دفاع مدني جنين يترأسهم المقدم مهندس سامي حمدان ومدير مديرية وزارة الشباب والرياضة في جنين طارق الشيخ وعدد من طواقم اسناد الشمال في الدفاع المدني ومجموعات متطوعي الدفاع المدني ومتطوعي وزارة الشباب والرياضة ، و ذلك للوقوف على السيناريو وخطة المناورة والتمرين الذي سينفذ في حي السيباط ومدرسة فاطمة خاتون وعدة مواقع اخرى في مدينة جنين .

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والانسانية في الدفاع المدني انه تم اطلاع المشاركين في الورشة على المواقع التي تم وضعها في السيناريو والخطة وتقسيم المهام وتوزيع الطواقم والمتطوعين على شكل فرق لتسهيل القيام بتفاصيل الخطة بالطرق العملية والعلمية للخروج بسيناريو ذات مهنية عالية .

وفي كلمة ترجيبيه لمدير دفاع مدني جنين المقدم سامي حمدان أكد على ضرورة التواصل بين جميع المؤسسات من للوقوف على الثغرات والعقبات وتحديد نقاط الضعف والتشارك مع المؤسسات المعنية وصاحبة العلاقة لوضع حلول اساسية وجذرية لها للتقليل من المخاطر التي تحيط بالمواطنين ، واضاف الى انه يجب تنفيذ السيناريو ضمن الخطة الموضوعة من قبل الدفاع المدني الذي اعدها مع الجهات ذات الاختصاص ويجب العمل ضمن فريق واحد لانجاح السيناريو لكي يكون مثال يحتذى به لكافة محافظات الوطن .

من جهته رحب طارق الشيخ بالسيناريو وابدى كامل استعداده واستعداد المتطوعين للمشاركه بالسيناريو وقال ان المشاركة مع الدفاع المدني يكسبنا الكثير من المعرفة ويمكننا من كيفية التعامل مع حالات الطوارئ ، ويجعل منا رديفا قوي ومساعد جنباً الى جنب مع حالات الطورائ وطواقم الدفاع المدني .

وفي نهاية الورشة تم مرافقه المشاركين في السيناريو الى المواقع التي ستنفيذ السيناريوهات فيها من لإطلاعهم على المواقع وتوزيع المهام عليهم .