الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشروع إنشاء شبكات مياه داخلية في الظاهرية

نشر بتاريخ: 06/02/2012 ( آخر تحديث: 06/02/2012 الساعة: 01:34 )
الخليل -معا- ستباشر بلدية الظاهرية بتنفيذ مشروع إنشاء شبكات مياه داخلية جديدة للمناطق غير المزودة بالشبكات بالإضافة إلى صيانة وتأهيل لأجزاء كبيره من الشبكات القائمة, حيث سيتم تنفيذ المشروع بتمويل من الاتحاد الأوروبي حيث تشمل المنحة على توريد وتركيب المواد اللازمة بالإضافة إلى منحة توريد مواد من قبل مؤسسة اليونيسيف.

وتقدر الكلفة الإجمالية للمشاريع بمبلغ يزيد عن مليون وربع دولار بطول يزيد عن 20 كم. وسيتم إنشاء شبكات داخلية جديدة في المناطق التالية:
• عناب الصغيرة والشقفان بكافة تفرعاتها الداخلية
• عقبة الطرشه - بطن الأقرع - ديوان المخارزة
• الصدقة
• كرم الأشقر – مثلث سومرة – ديوان المخارزة

بالإضافة إلى صيانة وتأهيل شبكات قائمة في كل من:
• جموق
• المشروع – خلة العيسة
• أبو انجيم, واد ألغماري ومناطق أخرى متعددة.

وتأتي هذه المشاريع ضمن خطة بلدية الظاهرية لخدمة التجمعات السكانية غير المزودة بشبكات المياه وتزويدها بالشبكات للعمل على التخفيف من مشكلة المياه في المدينة, وننتهز الفرصة لتقديم الشكر للجهات الداعمة الاتحاد الأوروبي واليونيسيف وسلطة المياه الفلسطينية بكافة طواقمها وخاصة وحدة ادارة المشاريع, ومطالبين بضرورة زيادة حصة المدينة من مخصصات المياه وذلك نظرا لحاجة المدينة لذلك.

وناشدت المواطنين في كافة الأحياء بضرورة التعاون مع البلدية والطواقم العاملة لتسهيل انجاز وتنفيذ المشروع حيث أن هذه المشاريع والممتلكات هي للمواطن ولمصلحة الجميع.

وفي نفس السياق اشارت إلى انه من المتوقع في نهاية شهر حزيران من هذا العام سيتم الانتهاء من تنفيذ المشروع الاستراتيجي في قطاع المياه وهو مشروع خزان الظاهرية والبالغ سعته 3000 متر مكعب حيث سيتم تزويد الخزان بالمياه من خزان محافظة الخليل الرئيسي في مدينة حلحول بالإضافة إلى الجزء الأخر من المشروع الاستراتيجي وهو الخط الناقل بطول 12 كم وبقطر 16 أنش والذي يصل إلى نقطة التعبئة في عقبة غراره .

ومن المنتظر بعد تجهيز هذه المشاريع ان تتضاعف كميات المياه الواردة للمدينة وان تساهم بشكل كبير في حل مشكلة المياه في المدينة.