الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية: التيار الإسلامي يتصاعد من مدرسة الإخوان

نشر بتاريخ: 06/02/2012 ( آخر تحديث: 06/02/2012 الساعة: 14:49 )
غزة- معا- جدد إسماعيل هنية رئيس وزراء الحكومة المقالة تمسكه "بالحقوق والثوابت الفلسطينية"، مضيفا ان "فلسطين وحماس أسقطت من تآمر عليها".

وأشار هنية في لقاء جماهيري بالبحرين إلى أن "التيار الإسلامي يتصاعد من مدرسة الإخوان في تونس والمغرب وليبيا ومصر"، مؤكداً على أن "فلسطين وحماس أسقطت من تآمر عليها من خلال ما جرى، فالشعوب لديها وعي، مجدداً العهد بعدم التفريط والبقاء على الثوابت الفلسطينية مهما كان الثمن".

وعبر رئيس الوزراء المقال عن سعادته الغامرة بزيارته للبحرين ولقاء أهلها وشعبها وقال: "جئناكم من ارض غزة العزة من بيت المقدس وأكناف بيت المقدس من ثغور الرباط من تحت البيوت المدمرة من بين المجاهدين إلى شعب البحرين الكريم".

وأشار إلى الوفاء والعطاء الذي يتمتع به أهل البحرين، وتطرق الى اللقاءات التي تدلل على ذلك بداية بلقاء الملك واللقاءات الرسمية وحتى اللقاءات الشعبية التي يهتف بها الشعب البحريني بتحرير فلسطين.

وأشاد هنية في اللقاء الذي نظمته جمعيتا الإسلام ونصرة فلسطين البحرينيتان بمواقف البحرين تجاه فلسطين حيث "لم تمل من دعم فلسطين رسمياً وشعباً ومادياً ومعنوياً، من خلال القوافل فالآن ونحن بينكم يوجد نحو 20 بحرينيا يحملون 60 ألف مصحف في غزة، مما يدلل على أن الامتداد العربي والإسلامي سيتواصل لفلسطين حتى تحرر بالمصحف والبندقية، وهي رسالة للشعب الفلسطيني أنكم لستم وحدكم في الميدان وفي مواجهة الاحتلال والعدوان".

وقال: "نحن في الخندق المتقدم ولكن لنا عمق عربي وإسلامي فيه مدد سيتواصل حتى التحرير"، معتبراً أن "هناك مرحلة جديدة عنوانها التحرير والنصر والتمكين"، موضحاً انه ولت المرحلة التي يعربد بها الصهاينة على فلسطين والمنطقة وأن تكون يده العليا، فاليوم لفلسطين والعرب والمسلمين اليد العليا، والقرآن الدستور، والجهاد هو السبيل، والبوصلة تكون نحو القدس".

وتطرق دولته إلى ما تعرضت له غزة خلال السنوات الماضية من حصار وحرب ومؤامرات.

وشارك هنية في حفل دعي إليه من قبل الشيخ القاضي جلال الشرقي، حيث حضره عدد كبير من أبناء مدينة حمد البحرينية الذين عبروا عن حبهم وتقديرهم لرئيس الوزراء والشعب الفلسطيني.

وشكر جلال الشرقي رئيس الوزراء المقال على تلبية الدعوة، مؤكداً مواصلة الدعم والنصرة للشعب الفلسطيني، حتى يكسر الحصار ويزول الاحتلال وتحرر فلسطين كلها، موجهاً الشكر لكل من حضر وشارك من أبناء البحرين وأيضاً بعض المشاركين من المملكة العربية السعودية. وتخلل حفل الاستقبال عروض العرضة التراثية البحرينية.