الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع يطالب بالإفراج عن الأسير خليل أبو هدروس المصاب بالسرطان

نشر بتاريخ: 06/02/2012 ( آخر تحديث: 06/02/2012 الساعة: 10:37 )
بيت لحم- معا- طالب وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع بالإفراج الفوري عن الأسير المريض خليل إبراهيم حسن أبو هدروس 45 عاما سكان مخيم الدهيشة، والذي اعتقل بتاريخ 26/1/2012، وهو مريض يعاني من مرض السرطان في فخذه الأيسر، ويتلقى العلاج الكيماوي وبحاجة دائمة الى الدواء والمتابعة الطبية، وهو متزوج يعيل 7 أبناء.

جاءت أقوال قراقع خلال زياراته لعائلة الأسير أبو هدروس في مخيم الدهيشة حيث التقى مع زوجته وأولاده، ورافق قراقع أمين سر حركة فتح في المخيم محمد الجعفري.

وأشار قراقع أن الأسير أبو هدروس يقبع في سجن عصيون منذ اعتقاله وأوضاعه الصحية في تدهور مستمر بسبب عدم تلقيه العلاج وافتقاد سجن عصيون لأية مقومات صحية، وأن الأسير كان مطاردا لسلطات الاحتلال منذ فترة حتى تم إلقاء القبض عليه.

وقالت زوجة الأسير أبو هدروس أن زوجها كان قد أجرى عملية استئصال ورم سرطاني قبل عام وهو يعالج بالأشعة والكيماوي وكان من المقرر أن يكون له جلسة كيماوي بتاريخ 9/2/2012.

وخلال لقاء محامي وزارة الأسرى حسين الشيخ مع الأسير أبو هدروس وجه الأسير مناشدة الى كافة الجهات الحقوقية والإنسانية والصليب الأحمر الدولي وأطباء بلا حدود للإفراج عنه وإنقاذ حياته.

وقال للمحامي أن الأوضاع في سجن عصيون سيئة للغاية حيث البرد الشديد وقلة الطعام والمعاملة السيئة وقلة الاهتمام الطبي وأنه لم يقدم له سوى حبوب الأكامول وتم تجريده من كافة ملابسه، وقال المحامي انه خلال لقاءه الأسير لاحظ عليه الضعف الكبير وعدم قدرته على الكلام والحركة.

وذكر قراقع بهذا الصدد أن عدد الأسرى المصابين بالسرطان يبلغ حاليا 15 أسيرا فلسطينيا يقبعون في السجون وأوضاعهم الصحية صعبة وحياتهم مهددة بالخطر الشديد.