الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

بيت المسنين في جنين تنظم يوما تطوعيا بعنوان "نحن لأجلكم"

نشر بتاريخ: 06/02/2012 ( آخر تحديث: 06/02/2012 الساعة: 10:53 )
جنين- معا - نظمت جمعية بيت المسنين والمعوقين الخيرية يوما تطوعيا لمسني المحافظة تحت عناون "نحن لاجلكم وذلك ضمن حملة الفعاليات التطوعية التي تقوم بها الجعية اتجاه فئة المسنين

وشارك في اليوم التطوعي 30 متطوعا من متطوعي الجمعية واخرون من قرى مشروع " نحو رعاية نهارية متميزة للمسنين في جنين والقرى المتضررة من الجدار".

وفي بداية العمل التطوعي تم تقسيم المتطوعين إلى ثلاث مجموعات، أخذت كل مجموعة على عاتقها تنفيذ عدد من المهام، منهم من اجل زيارات ميدانية لبيوت المسنين في المحافظة والإطمئنان على أوضاعهم وتقديم الهدايا العينية لهم، والتي اشتملت على مواد التنظيف، وأدوات المطبخ، ومواد الدهان. حيث قام المتطوعون بمساعد المسنين في دهان بيوتهم وتنظيفها، بالإضافة إلى تقديم سلات الخضار والفواكه لهم.

وفي الوقت ذاته قامت مجموعة من المتطوعين بالعمل على تنظيف الجمعية، وتقليم الحديقة الخاصة بها وزراعة مزيد من الأشجار والزهور فيها، وتنظيف ساحاتها، وطلاء مقاعد الحديقة والجمعية. بالإضافة إلى ذلك، قامت مجموعة أخرى بالعمل على تنظيف محتويات الجمعية من داخلها.

وفي نهاية اليوم التطوعي تم دمج كافة المجموعات التطوعية وعمل فعالية ختامية مع المسنين، تم فيها تقديم عدد من النشاطات الترفيهية للمسنين، بالإضافة للهدايا العينية للمسنين والمتطوعين، والوجبة الساخنة.

جدير بالذكر أن اليوم التطوعي وفعالياته تأتي ضمن مشروع نحو رعاية نهارية متميزة للمسنين في جنين والقرى المتضررة من الجدار، الممول من الوكالة الفرنسية للتنمية، وبإشراف مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية.