الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لاول مرة بفلسطين- عقد المؤتمر السنوي لاتحاد الاطباء العرب بغزة غدا

نشر بتاريخ: 06/02/2012 ( آخر تحديث: 06/02/2012 الساعة: 11:04 )
غزة- معا- اكد د. يوسف المدلل مدير عام ديوان الوزير في وزارة الصحة بالحكومة المقالة أن وزارته أنهت استعداداتها و كافة ترتيباتها لاستضافة المؤتمر السنوي لاتحاد الأطباء العرب المزمع عقده في قطاع غزة غداً الثلاثاء، حيث من المتوقع أن يصل الوفد المكون من ثلاثين شخصية قيادية في اتحاد الأطباء العرب ظهر الغد.

وبين المدلل أن وزير الصحة بالمقالة د.باسم نعيم وكذلك ممثلون من جهات رسمية و أهلية في استقبال الوفد الذي يمثل أعضاؤه دولهم المشاركة في الاتحاد و سيكون على رأس الوفد سعادة د.عبد المنعم أبو الفتوح الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب و مرشح الرئاسة المصرية.

و أفاد المدلل أن هذا المؤتمر يمثل حدثاً تاريخياً استثنائياً حيث يعقد في فلسطين للمرة الأولى منذ تأسيسه في عام 1960 في مدينة القدس التي تعتبر المقر الدائم للاتحاد ويمثل وجوده في العاصمة المصرية القاهرة حالياً استثناءً لحين تحرير القدس من براثن الاحتلال الذي حال دون التئامه في المدينة المقدسة طيلة الفترة التي سبقت الربيع العربي.

وقال المدلل: "ان عقد هذا المؤتمر في قطاع غزة و بهذا المستوى من التمثيل يشكل رافعة مهمة في تطوير العمل الصحي والخدماتي في فلسطين ويمثل اصراراً واضحاً من هذه الدول على ضرورة كسر الحصار الاسرائيلي غير القانوني على قطاع غزة والذي فرضه المحتل كعقاب جماعي على خيار الشعب الديمقراطي عام 2006م".

وأشار المدلل إلى أن الوفد سيمكث في قطاع غزة لمدة ثلاثة أيام و سيختتم زيارته لقطاع غزة يوم الخميس المقبل بمشاركة وزارة الصحة يومها الدراسي والذي سيقدم تجربة الوزارة في الحصار و حرب "الفرقان" بحضور عدد من قادة العمل الصحي في قطاع غزة وسيعقد في قاعة المؤتمرات بالإدارة العامة لتنمية القوى البشرية في وزارة الصحة بالمقالة تحت رعاية د.باسم نعيم.