الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة البناء والاخشاب في جنين تجتمع لبحث اخر المستجدات العمالية

نشر بتاريخ: 06/02/2012 ( آخر تحديث: 06/02/2012 الساعة: 13:21 )
جنين- معا- عقدت نقابة البناء والاخشاب في مدينة جنين اجتماعا لها بحثت فيه اخر المستجدات العمالية والنقابية وخاصة في ظل الارتفاع الحاد بالاسعار وارتفاع نسبة الفقر والبطالة وقانون الضريبة الجديد.

وحضر الاجتماع رئيس النقابة باير سعيد باير واعضاء الهيئة الادارية للنقابة وعدد من اللجان العمالية من قطاع البناء والاخشاب في محافظة جنين.

واكد باير على ضرورة الزيارات الميدانية لما فيها من حفاظ على التواصل ما بين النقابة واللجان العمالية والعاملين في هذا القطاع والإطلاع على ظروف وبيئة العمال.

وشدد على أهمية اعتماد النقابة في تنفيذ أنشطتها على الذات وضمن رؤية النقابة وحسب احتياجات العاملين والعاملات في هذا القطاع وليس ضمن أجندة المشاريع الخارجية لتنفيذ أنشطة والفعاليات تفرض من قبلها.

من جهته أكد رياض كميل سكرتير المجلس العمالي عضو الهيئة الادارية لنقابة البناء والاخشاب أن الخطة الإستراتيجية التي تم إقرارها في نقابة البناء والأخشاب هدفت الى وضع الكثير من الأنشطة والفعاليات التي تهدف إلى رفع الوعي النقابي والعمالي وتعزيز المعرفة بقانون العمل والحقوق والواجبات.

وبين كميل ان نقابة البناء وبالتنسيق مع مكتب العمل في جنين ستنفذ زيارات تفتيشية من اجل الاطلاع على ظروف العمال وخاصة في مجال الصحة والسلامة المهنية.

كما حذر كميل العاملين في هذا القطاع من محاولة بعض أصحاب العمل الالتفاف على حقوقهم التي كفلها لهم القانون من خلال توقيعهم على مخالصات عمالية او إقرارات باستلام كافة حقوقهم العمالية وهم لا يزالون على راس عملهم.

من جهتها أوضحت إيمان قاسم منسقة دائرة المرأة وعضو الهيئة الإدارية في نقابة البناء والأخشاب أن الدائرة وضعت خطة والية عمل من اجل تعزيز المرأة والشباب في هذا النقابة وكذلك النهوض بهذه الشريحة المهمة.

وفي نهاية الاجتماع أوصى المجتمعون بضرورة العمل على تنفيذ ورش عمل تثقيفية حول قانون العمل والتنظيم النقابي والصحة والسلامة المهنية وكذلك العمل على تعزيز الحوار مع أصحاب العمل في هذا القطاع والسعي من اجل توقيع اتفاقيات عمل جماعية للحفاظ على الحقوق العمالية.