الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بني نعيم تستضيف سفير فلسطين لدى البرازيل

نشر بتاريخ: 06/02/2012 ( آخر تحديث: 06/02/2012 الساعة: 13:46 )
الخليل -معا- شهدت بلدية بني نعيم يوم أمس زيارة قيمة وذات خصوصية قام بها إبراهيم الزبن سفير فلسطين في البرازيل وجوزيه فورتوناتي رئيس بلدية بورتو أليغري عاصمة ولاية ريو غراندي دو سول في البرازيل .

وكان في استقبال الوفد رئيس بلدية بني نعيم رضوان مناصرة وأعضاء المجلس البلدي وعدد كبير من أبناء الجالية الفلسطينية الموجودة في البرازيل وبعد أن قام الوفد بتفقد بلدية بني نعيم رحب رئيس بلدية بني نعيم بالوفد .

وتحد إبراهيم الزين سفير فلسطين في البرازيل وتوجه بالشكر من بلدية بني نعيم وأبناء الجالية الفلسطينية في البرازيل الذين قاموا بدعوتهم لهذه الزيارة لبلدة بني نعيم وشكرهم على حفاوة الاستقبال وتطرق السفير إلى توضيح العلاقة الرائعة التي تربط الشعب الفلسطيني والشعب البرازيلي وأشاد بالدور البرازيلي وموقفة الداعم للقضية الفلسطينية.

وتحدث جوزيه الذي أشاد بالعلاقات المتينة التي تربط الشعبين البرازيلي والفلسطيني، وبأن دولة البرازيل ستقف إلى جانب دولة فلسطين حتى تحقيق حلم الدولة الفلسطينية وإقامتها وعاصمتها القدس الشريف.

وتنبع خصوصية الزيارة من وجود جالية كبيرة من أبناء بني نعيم في البرازيل مما شكل أرضية لنقاش مجموعة من القضايا المرتبطة بالتعاون بين البلدين والسفارة الفلسطينية في البرازيل.

وقد وعد الضيف بإقامة مؤتمر في المدينة التي يرأسها في العام الحالي في شهر 11سيدعو لها رؤساء بلديات من جميع أنحاء العالم لدعم القضية الفلسطينية.

وقام رئيس البلدية رضوان مناصرة بتقديم الدروع والهدايا للضيوف كما قاموا أيضا بتناول وجبة الغداء ومن بعد ذلك قاموا بزيارة المواقع الأثرية في البلدة.