الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الأشغال ينظم اجتماعات مع ممثلي الوكالة الأمريكية للتنمية

نشر بتاريخ: 06/02/2012 ( آخر تحديث: 06/02/2012 الساعة: 15:18 )
رام الله- اجتمع وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان م. فائق الديك مع المدير الفني للبرامج في شركة بلاك أند فيتش د.داوود القواسمة ومدير تنسيق البرنامج في الشركة سهيل منصور، لمناقشة ووضع الآليات التنفيذية لما تم الاتفاق عليه في اجتماعات سابقة مع مدير البنية التحتية في الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID) بسام الرفاعي.

وذلك لتنفيذ مجموعة من مشاريع الطرق الحيوية والهامة والتي تخدم التجمعات السكنية الفلسطينية بقيمة تصل إلى 51 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى توفير المصادر اللازمة من مواد ومعدات لدعم عمل وحدات صيانة شبكة الطرق في الوزارة بقيمة 4 ملايين دولار.

وحضر الاجتماع صلاح هنية مدير عام العلاقات العامة، والمهندس اسلام أحمد مدير عام إدارة الطرق، وتخلل الإجتماع مناقشة للطرق التي سيتم تنفيذها وأولويات التفيذ وآلياتها، حيث تم الإتفاق على أن يتم تقييم حالات الطرق المدرجة ضمن قوائم الوزارة بناءاً على جولات ميدانية ينفذها مندوبين عن الوزارة وعن الوكالة الامريكية للتنمية.

وتناول الاجتماع سبل التنسيق مع الوزارات والبلديات التي يتقاطع عملها مع الوزارة وسبل تنسيق وحشد الجهود فيما بينها لضمان إتمام عمل وزارة الأشغال في مجال الطرق والبنية التحتية دون تعارض في الأعمال على أتم وجه وتوفير الوقت والجهد بما يخدم المصلحة العامة ويحقق أكبر قدر من الخدمات ذات الجودة العالية للمواطن الفلسطيني، وضمان الحفاظ على أثاث الطريق وعوامل السلامة على الطرق.

وأكد المجتمعون على ضرورة وجود نظام لإدارة الصيانة حيث يتم متابعة حالات الطرق وتنفيذ أعمال الصيانة والاصلاحات بشكل دوري يضمن من خلاله المحافظة على سلامة المواطنين على الطريق.

وأشار م.فائق الديك إلى أهمية التخطيط والتعاون مع الوكالة الامريكية في قطاع الطرق، مؤكداً على ضرورة أن يكون هناك خطة عمل مركزية تمكن الوزارة من إدارة قطاع الطرق الحيوي الذي تبلغ قيمته 2 مليار دولار، وقال م.الديك:" إنه لا تنمية حقيقية بدون وجود شبكة طرق حديثة ومتواصلة تخدم كافة مناحي الحياة الاجتماعية والاقتصادية في المجتمع الفلسطيني".