الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس الايراني خلال لقائه هنية: وجود اسرائيل كدولة بات محل شك.. وعلى كافة المسلمين في العالم دعم الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 02/12/2006 ( آخر تحديث: 02/12/2006 الساعة: 17:14 )
بيت لحم- معا- أبدى الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد تشككه في امكانية استمرار اسرائيل ككيان قابل للحياة.

وذكرت وكالة أنباء مهر الايرانية أن نجاد دعا- خلال لقائه برئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية في الدوحة- إلى ضرورة ان يساند كافة المسلمين في العالم الشعب الفلسطيني في مواجهة الاعتداءات وإراقة الدماء والظلم الاسرائيلي.

واضاف ان الجميع يعلم ان اسرائيل زرعت في المنطقة من أجل تقوية هيمنة القوى الاستعمارية ونفوذها في قلب العالم الاسلامي, مشيرا إلى ان وجودها في حد ذاته يمثل تهديدا واعتداء.

وأوضح نجاد ان اسرائيل نشأت من أجل ايجاد حالة من التوتر في المنطقة وفرض سياسات الولايات المتحدة وبريطانيا على دولها مضيفا انه ليس بامكان اسرائيل ان تساعد على ارساء السلام والأمن بالمنطقة.

وأشار خلال اللقاء الى ان اسرائيل تسير باتجاه الهاوية وان جهاد الشعب الفلسطيني ونهضته المستمرة من أجل الحرية يحققان النجاح يوما بعد يوم.

وأكد الرئيس الايرانى ان الكثير من الساسة الغربيين باتوا متشككين بشأن استمرار وجود اسرائيل وان قضية نشوء هذا الكيان باتت محل تساؤول.

من جانبه أعرب اسماعيل هنية خلال اللقاء عن شكره وتقديره لدعم الحكومة الايرانية والشعب الايراني للقضية الفلسطينية قائلا ان الموقف المشرف للرئيس وللشعب الايراني في دعم نضال الشعب الفلسطيني المشروع يدلل على عمق فهمكم لمبادىء الاسلام.

وأشار هنية الى تراجع اسرائيل أمام مقاومة الشعب الفلسطيني مؤكدا ان انتفاضة الشعب الفلسطيني ستتواصل حتى تحقيق أهدافه وتحرير القدس الشريف.