الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تشرع بتجريف اراضي بلدة كفر اللبد شرقي طولكرم تمهيدا لاقامة السياج الفاصل

نشر بتاريخ: 02/12/2006 ( آخر تحديث: 02/12/2006 الساعة: 17:14 )
طولكرم ـ معا ـ شرعت آليات إسرائيلية صباح اليوم السبت بأعمال تجريف في محيط مستوطنة "إفني حيفتس" من الجهة الغربية، في الأراضي الزراعية التابعة لقرية كفر اللبد، شرقي مدينة طولكرم وذلك تمهيداً لأعمال بناء جدار عازل حول المستوطنة.

وقال عبد الخالق جباره، منسق لجنة الدفاع عن الأراضي في كفر اللبد، في حديث لـ "معا" أن قوات الاحتلال الاسرائيلي، أصدرت بتاريخ 21-12-2005 قراراً بوضع اليد على مساحة (144,6 دونما) بطول 722( مترا) وعرض (58 مترا) من الأراضي المذكورة لهذا الغرض, والذي يترتب عليه دخول أكثر من (2000 دونما) من الأراضي المزروعة بالزيتون داخل السياج المزمع إقامته.

وأضاف جباره أن المزارعين وأصحاب الاراضي قاموا برفع قضية لدى محكمة العدل العليا الاسرائيلية بواسطة المحامي فتحي شبيطه من طيرة المثلث, وقد رفض المزارعون الفلسطينيون أعمال التعديل التي طرحتها المحكمة عليهم.

وناشد المزارعون وأصحاب الأراضي، جميع الجهات المختصة والمهتمين الى التدخل من أجل وقف أعمال تدمير الأراضي الزراعية وخلع أشجار الزيتون المثمره، وفضح الممارسات الاسرائيلية التي تتناقض مع تصريحات رئيس حكومة الاحتلال الأخيرة الذي دعى من خلالها رغبته في التهدئة في الضفة الغربية والانسحاب من الأراضي الفلسطينية.