الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

توضيح من شركة البايض للمواد الغذائية حول سمك فيليه باسا

نشر بتاريخ: 06/02/2012 ( آخر تحديث: 06/02/2012 الساعة: 19:52 )
الخليل- معا- بعد أن نشرت "معا" تقريراً حول قيام "مهربون استغلوا تقصير الزراعة والصحة لتهريب سمك ملوث ببكتيريا اللستيريا" وبعد ورود العديد من الاتصالات على شركة البايض للمواد الغذائية ومقرها في مدينة الخليل، أوضح مدير عام الشركة السيد رائد ربحي البايض، بأنه ليس لشركته أية علاقة لا من قريب أو بعيد بما تم ضبطه من أسماك مجمدة.

وقال البايض في حديث مع مراسلنا في الخليل: إننا في شركة البايض للمواد الغذائية ندعم قرارات وزارات الزراعة والصحة والاقتصاد وكذلك الضابطة الجمركية ولجان السلامة العامة في كافة المحافظات الفلسطينية، والتي تحافظ على الأمن الغذائي".

|163802|وأضاف: من حرصنا على سلامة مواطننا والذي هو أغلى ما نملك، فإننا نقوم وعند احضار أي شحنة سمك مجمد أو لحوم أو خضروات مجمدة، باستدعاء وزارتي الصحة والزراعة لأخذ عينات من تلك المواد لكي يتم فحصها في مختبر وزارة الصحة وعلى نفقتنا الخاصة، ونحن لا نكتفي بشهادة الصحة من بلد المنشأ والتي يتم جلبها مع الشحنة من بلد المنشأ، ونعتمد في تسويق منتجاتنا على الأذونات وتصاريح التسويق من وزارتي الصحة والزراعة".

|163799|وأشار الى أن شركته تقوم بأخذ موافقة لاستيراد تلك المنتجات مسبقاً من الوزارات الثلاث المعنية -الصحة، الزراعة والاقتصاد- ونقوم باعلامهم عن كمية الشحنة وبلد المنشأ اضافة للشركة المنتجة للأصناف، وبناء عليه نحصل على إذن بالاستيراد، وقبل أن نقوم بتسويقها نحصل أيضاً على أذونات من الوزارات المعنية، ولا نقوم بأي حال من الأحوال بتسويق المنتجات قبل الحصول على إذن التسويق بعد إجراء الفحوصات المخبرية اللازمة عليها، كما قال.

وأكد بأن جميع منتجاته سليمة وصالحة للاستهلاك البشري، بناء على فحوصات وزارة الصحة التي سمحت له بتسويق منتجاته وخاصة السمك المجمد فيليه باسا.|163803|