الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة : اتحاد ألعاب القوى للمعاقين يعتمد خطته السنوية لعام 2012

نشر بتاريخ: 06/02/2012 ( آخر تحديث: 06/02/2012 الساعة: 17:58 )
غزة - معا - أطلق الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى للمعاقين التابع للجنة البارالمبية الفلسطينية خطته السنوية لعام 2012 بحضور رئيس الاتحاد والمشرف الفني للمنتخب محمد خير الله، والمدربون محمد دهمان وموسى قدوم ومازن سرحان وهالة شقورة ويونس المجدلاوي ورشدي عزيز .

حيث أعلن علي النزلي رئيس الاتحاد وعضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الفلسطينية أن عام 2012 سيكون عام الحصاد حيث سيتوج هذا العام بأولمبياد لندن 2012 بعد أن تم إسدال الستار عن عام التميز 2011 بحصد 37 ميدالية في أربعة مشاركات خارجية، والتي تأهل لها سبعة رياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة ، والذين حصلوا على أرقام تأهيلية لأولمبياد لندن 2012 خلال المشاركات الماضية معلناً أن هناك العديد من الأجندة المحلية والدولية ضمن هذه الخطة.

كما شملت الخطة على تطوير الكادر التدريبي والتحكيمي وإعداد مصنفين لذوي الإعاقة، إضافة إلى استقطاب عدد من الناشئين والأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة ليكونوا رافداً في فريق المنتخب في المرحلة القادمة وكذلك الاهتمام بقطاع المرأة، وزيادة أعداد الرياضيات من ذوي الاحتياجات الخاصة بكافة فئاتهن العمرية، كما تم اعتماد لاعبي المنتخب في الاتحاد الدولي لألعاب القوى وتسديد الرسوم السنوية المستحقة عليهم.

حيث أوضح النزلي أن أول فعالية من هذه الخطة ، ستبدأ قبل نهاية هذا الشهر، وهي عبارة عن اختبار القياس والقدرات لجميع المعاقين الرياضيين في ألعاب القوى؛ حتى يتسنى لمن يحقق أرقاماً جديدة أن يكون له فرصة في المشاركات الخارجية القادمة.

وسيتم الإعلان عن النتائج على الإعلام؛ حتى تكون أحقية المشاركة لمن يحصل على أرقام أفضل بعيداً عن المحاباة لأحد، كما أن هناك ثلاث مشاركات في دولة الإمارات في شهر مارس وهي دبي والشارقة والعين، ثم يليها الملتقى الدولي السادس للمعاقين بتونس، ثم إقامة معسكر مغلق أو اثنين في الخارج ضمن الاستعدادات المكثفة لأولمبياد لندن 2012والتي تقام كل أربع سنوات مرة وهذا سيكون على رأس أولويات واهتمام الاتحاد في المرحلة القادمة.

كما سيكون هناك تدريبات مكثفة يومياً لفريق المنتخب على مدار الفترة القادمة ضمن هذه الاستعدادات.

كما قدم النزلي شكره للجهود التي يبذلها رئيس اللجنة البارالمبية الفلسطينية أكرم عكة؛ لتواصله واطمئنانه على فريق المنتخب وحرصه على وحدة اللجنة البارالمبية في الضفة وغزة، كما أثنى على جهود المدير الفني في الضفة ثائر ضراغمه.