الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمهات الأسرى بصدد إعلان الإضراب عن الطعام تضامنا مع الأسير خضر عدنان

نشر بتاريخ: 07/02/2012 ( آخر تحديث: 07/02/2012 الساعة: 12:05 )
غزة-معا- أعلنت جمعية الأسرى والمحررين "حسام " ولجنة أهالي الأسرى المنبثقة عنها أنها ستقوم بتنظيم جملة من الفعاليات التضامنية مع الأسرى عموما ومع الأسير الشيخ خضر عدنان علي وجه التحديد .

وأكدت الجمعية بأن أهالي الأسرى بصدد الإعلان عن سلسلة من الفعاليات التضامنية مع الأسرى، حيث سيعلن عدد من أمهات الأسرى عن إضراب مفتوح عن الطعام تضامنا مع الأسير عدنان وكافة الأسرى في خطوة تهدف إلى إثارة الرأي العام المحلي والعالمي لخطورة الأوضاع داخل السجون وحجم المعاناة والألم الذي يعتصر أهالي الأسري جراء استفراد سلطات السجون بأبنائهم في ظل غياب أي رد فعل من قبل المجتمع الدولي يستنكر ويدين هذه الممارسات الغير إنسانية والجرائم البشعة التي ترتكب علي مرأى ومسمع من العالم أجمع .

وقالت والدة الأسير رامي عنبر أن ما يتعرض له الأسير عدنان يستدعي هبة جماهيرية واسعة دعما وإسنادا لهذا الصمود الأسطوري الذي يجسده الأسير عدنان بإضرابه عن الطعام لأكثر من50 يوما رفضا لسياسة الاعتقال الإداري ومحاولات التركيع والإهانة التي يمارسها السجان الإسرائيلي ضد الأسرى الفلسطينيين.

وأكدت بأن أهالي الأسرى سيبقوا جنودا مجهولين لنصرة الأسرى وقضيتهم، داعية إلي توحيد الفعاليات والاعتصامات المساندة للأسرى بحيث تصبح هذه الجهود مقدمة لإنجاز الوحدة الوطنية المنشودة.