الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

تربية بيت لحم تختتم ورشة عمل لتمكين مديري المدارس الجدد

نشر بتاريخ: 07/02/2012 ( آخر تحديث: 07/02/2012 الساعة: 11:00 )
بيت لحم- معا- برعاية أ.سامي مروّة مدير تربية بيت لحم ,اختتمت المديرية فعاليات ورشة عمل نظمها قسم المتابعة الميدانية استمرت على مدار ثلاثة ايام واستهدفت مديري ومديرات المدارس الجدد بهدف تنمية قدراتهم وبحث العديد القضايا والمستجدات التربوية في الميدان.

وفي كلمة له, شدد أ.سامي مروّة مدير تربية بيت لحم على دور مدير المدرسة القيادي في الميدان التربوي داعيا الجميع الى اكتساب المزيد من الخبرات والمعرفة والقناعة باهمية التطور والتعلم المستمر من اجل تمكينهم للقيام بواجبهم على اكمل وجه.

كما وجه مروّة العديد من الارشادات والتوجيهات للحضور بهدف زيادة المامهم بمهارات خاصة في فن التعامل مع زملائهم المعلمين و الطلبة والحفاظ على العلاقات الانسانية القائمة على الاحترام المتبادل من اجل تمتين العلاقات داخل المدرسة وتهيئة المناخ التربوي المناسب الذي ينعكس ايجابا على الطلبة وعلى العملية التربوية والتعليمية برمتها.

بدوره, تطرق رئيس قسم متابعة الميدان أ.منذر القاضي الى دور القسم في تقديم الدعم بكافة اشكاله لمديري المدارس سيما وان هذا العام يعتبر عام الادارات المدرسية من حيث التركيز على كيفية توسيع صلاحيات مدير المدرسة وتجديد برنامج المدارس المدارة ذاتيا.

كما اوضح القاضي اهمية دور المدير الاداري والفني وكيفية قيامه كمشرف مقيم والتركيز على الدور الفني لمدير المدرسة في متابعة وارشاد مديري المدارس الجدد.

واكد أ.حسين نجاجرة على اهمية التخطيط داخل المدرسة ومتابعة التشكيلات المدرسية والعدالة في التقييم وتوثيق ذلك بالاضافة الى التركيز على تبادل الزيارات بين مديري المدارس.

كما قدم رؤساء الاقسام في المديرية شرحا مستفيضا عن مهام الاقسام كل في مجاله بالاضافة الى تقديم العديد من الارشادات والتوجيهات التي تصب في صالح تطوير الاداء المهني لمدير المدرسة.

وفي نهاية الاجتماع, دار نقاش خلال الاجتماع استعرض فيه مدراء المدارس بعض القضايا التي تواجههم وكيفية وضع الحلول لها.