الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورة في السلامة المزلية لمربيات الحضانات والروضات في أريحا

نشر بتاريخ: 07/02/2012 ( آخر تحديث: 07/02/2012 الساعة: 11:26 )
أريحا -معا- إختتمت مديرية الدفاع المدني في محافظة أريحا والأغوار اليوم دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني والسلامة المنزلية ل(16) مربية من مربيات الحضانات والروضات في المحافظة.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن طواقم التدريب إختتمت دورة تدريبية حول السلامة المنزلية والإطفاء والإنقاذ والإخلاء ل16 مربية من العاملات في دور الحضانات والروضات بمحافظة أريحا والأغوار في قاعة المحافظة.

فقد شملت الدورة في برنامجها الجوانب النظرية والعملية لعلوم الدفاع المدني من إطفاء وإنقاذ وإخلاء والوقاية والسلامة العامة والمنزلية إضافة إلى التطبيق والتدريب العملي على معدات الدفاع المدني واستخدامها في الحوادث الافتراضية والتدرب على مطفأة الحريق اليدوية والتعامل مع جهاز الغاز المنزلي وأسطوانات الغاز داخل المنازل وخصوصاً أن هذه الفئة المهمة والتي تشرف على الأطفال والرضع ، وتهدف الدورة إلى إكساب المشاركات مهارات ومعارف عديدة لمواجهة الحوادث المنزلية والتعامل مع أية حوادث.

وأضاف التقرير أن الدفاع المدني في محافظة أريحا والأغوار إنطلق بحملة وبرنامج لتدريب مربيات الأطفال وربات البيوت في كافة أرجاء المحافظة وخصوصا في المناطق النائية وذلك ضمن خطة تم إعدادها لتحقيق التثقيف الوقائي في المجتمع الفلسطيني وللحد من المخاطر التي تواجها وخصوصا في مجال السلامة المنزلية وحوادث الحرائق والإنقاذ .

فمن جهته أكد مدير الدفاع المدني في المحافظة النقيب محمد الحجار على استمرار فعاليات التدريب في المحافظة كافة لتعميم وتوصيل رسالة والدفاع المدني إلى كافة قطاعات المجتمع ، فالواجب الوطني والأخلاقي والمهني يحثنا على التواصل والعطاء وإرساء ثقافة علوم الدفاع المدني في كل الأماكن.