الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منع الطيبي من الخطاب في الكنيست الاسرائيلي لمدة شهر

نشر بتاريخ: 07/02/2012 ( آخر تحديث: 07/02/2012 الساعة: 16:32 )
القدس- معا- قررت لجنة الاخلاقيات التابعة للكنيست الاسرائيلي منع عضو الكنيست احمد الطيبي من تقديم أي خطاب في اجتماعات الكنيست لمدة شهر ، وذلك بسبب الخطاء الذي قدمه قبل 3 اسابيع في الكنيست والمشادة التي جرت مع عضو الكنيست من حركة "شاس" يتسحاق فكنين .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" فقد صدر القرار بمنع الطيبي من تقديم أي خطاب لمدة شهر اليوم الثلاثاء، بعد ان اجتمعت لجنة الاخلاقيات التابعة للكنيست الاسرائيلي لبحث المشادة والخطاب الذي قدمه الطيبي قبل 3 اسابيع في الكنيست الاسرائيلي، والذي جاء على خلفية سكب كوب الماء من قبل عضو الكنيست انستازيا ميخالي حزب "اسرائيل بيتنا" على عضو الكنيست غالب مجادلة.

وكان يدير النقاش في الكنيست عضو الكنيست يتسحاق فكنين الذي ابعده من جلسة الكنيست، معتبرا ما تحدث به الطيبي عار على الكنيست الاسرائيلي.

من جهته عقيب المساعد البرلماني للنائب الطيبي، احمد مهنا على هذا القرار: اصبح واضحاً للجميع بأن الأمر هو ملاحقة شخصية ضد النائب احمد الطيبي وان لجنة السلوك البرلمانية أصبحت معقلاً لليمين الذي يطارد د. الطيبي بسبب خطاباته وان ما حدث في تلك الجلسة كان من المفروض أن يؤدي إلى إبعاد يتسحاق فاكنين وليس د.الطيبي لأنه هو الذي تهجم على الدكتور الطيبي ومنعه من الكلام".

وأضاف مهنا: "لا شك ان هذا مساس صارخ في حرية التعبير عن الرأي لعضو كنيست داخل قاعة الكنيست، ويوجد هنا تجاوز لخط أحمر من قبل لجنة برلمانية ترأس جلستها اليوم عضو الكنيست أرييه إلداد الذي كان وصف الطيبي بأنه " عدو ". فهل هذا هو الشخص وهل هذه هي الهيئة التي ستحكم بعدل وانصاف تجاه النائب الطيبي او نواب عرب آخرين !؟ .

وأنهى: " ان د. الطيبي سيواصل إسماع كلمته وخطاباته الحادة والجريئة والثاقبة بدون تخوف وبدون تردد. ".