الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البلدة القديمة في نابلس تستقبل طواقم الخدمات الطبية العسكرية

نشر بتاريخ: 07/02/2012 ( آخر تحديث: 07/02/2012 الساعة: 16:16 )
نابلس -معا- أفادت دائرة العلاقات العامة والإعلام للأمن الوطني في نابلس والدائرة الإعلامية للخدمات الطبية العسكرية ، انه تحت رعاية حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" ومحافظ نابلس اللواء جبرين البكري وبتعليمات من قائد قوات الأمن الوطني اللواء نضال أبو دخان ومدير عام الخدمات الطبية العسكرية العميد طبيب خليل النقيب وبالتنسيق مع حركة فتح في البلدة القديمة واللجنة الشعبية لخدمات اللاجئين في مدينة نابلس , تم افتتاح يوم طبي مجاني لأهالي البلدة القديمة وذلك في مقر اللجنة الشعبية لخدمات شؤون اللاجئين .

وشارك في حفل الافتتاح عنان الاتيرة نائب محافظ نابلس والعقيد هلال جياب نائب قائد منطقة نابلس والعقيد يونس غلمي مدير الخدمات الطبية في نابلس وماهر البزرة عضو إقليم حركة فتح في نابلس ومندوبا عن الإقليم، وياسر أبو كشك مندوبا عن دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية وممثلين عن لجنة التنسيق الفصائلي في نابلس .

وكان في استقبال الضيوف أمين سر حركة فتح في منطقة الشهيد ماهر ابوغزالة (قلعة الشهيد نايف أبو شرخ) نائل الخليلي ، ورئيس اللجنة الشعبية لخدمات اللاجئين في نابلس عمرو التميمي ونائبه ماهر الششتري وأعضاء اللجنة وأيضا منسق اللجان الشعبية في البلدة القديمة _القاطع الغربي راشد الداموني .

وثمنت عنان الاتيرة نائب المحافظ الجهود المميزة التي تقوم بها الخدمات الطبية العسكرية والأمن الوطني والتي تعتبر خدمة إضافية يقومون بها بشكل مشترك إضافة إلى عملهم , حيث تقوم الخدمات الطبية العسكرية برعاية المرضى المدنيين والعسكريين على حد سواء , و تقدم المساعدة الطبية والعلاج من قبل أخصائيين الخدمات الطبية للسكان الأكثر احتياجا والأكثر فقرا في البلدة القديمة والمخيمات والتجمعات السكانية وخاصة في ظل الظروف المادية الصعبة والغلاء الفاحش في المجتمع الفلسطيني,وان هذه الأيام الطبية تزيد من التواصل والتنسيق المجتمعي مع كافة المؤسسات وخاصة الرسمية منها وتهدف إلى تقديم أفضل وأجود خدمة طبية للمواطنين مجانا من كل شرائح المجتمع .

ووجهت عنان الاتيرة الشكر والتقدير لكافة الأجهزة الأمنية الذين وفرو الأمن والأمان للمواطنين من خلال فرض سيادة القانون وحماية حقوق الإنسان ودعم المواطنين والوقوف معهم ومساندتهم في كل الظروف الصعبة .

وصرح العميد الطبيب خليل النقيب مدير عام الخدمات الطبية العسكرية أن طواقم الخدمات الطبية مستمرة في أيامها الطبية لتغطي كافة أنحاء الوطن بالتنسيق مع قوات الأمن الوطني الفلسطيني ,وستعمل على نشر وإيصال رسالتها الإنسانية التي تحمل في ثناياها تقديم خدمتها الطبية لكل من يحتاجها في كل زمان ومكان , وان كوادر الخدمات الطبية العسكرية يقدمون خدمتهم يوميا في مراكز وعيادات ومستشفيات الخدمات الطبية لجميع أبناء الشعب الفلسطيني العسكريين وعائلاتهم والمدنيين .

وقال ان الخدمات الطبية العسكرية تعمل وبشكل جماعي من اجل تطوير ذاتها والوصول إلى أفضل مستوى حيث تم خلال الفترات القليلة الماضية افتتاح مستشفى عسكري في ترمسعيا والعديد من مراكز الإسعاف والطوارئ والعيادات التخصصية و النقلة النوعية وصلت إليها الخدمات الطبية العسكرية تنبع من رؤيتها ورسالتها ومن عزمها على الوصول إلى أفضل مستوى بالرغم من كل الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني .

ووجه العميد النقيب الشكر والامتنان للرئيس ابومازن وللإخوة في ديوان الرئاسة والأخ وزير الداخلية وجميع الجهات التي تقف إلى جانب الخدمات الطبية العسكرية ولها الدور البارز في دعمها وتطويرها .

كما وشكر النقيب جميع شركات الأدوية والمستودعات الطبية التي ساهمت في توفير الأدوية للأيام الطبية والتي يتم توزيعها على المرضى مجانا .

بدوره أكد العقيد هلال جياب نائب قائد منطقة نابلس على أهمية هذه الأيام التطوعية المشتركة بين الأمن الوطني والخدمات الطبية العسكرية والتي تتم بتعليمات وتوجيهات من اللواء نضال أبو دخان والعميد طبيب خليل النقيب من اجل التعاون والشراكة الدائمة مع المجتمع المحلي ومساعدة المواطنين في كل الظروف الصعبة وتقديم الخدمة الإنسانية والاجتماعية لهم في كل زمان ومكان ووجه الشكر لكل الجهات الرسمية وغير الرسمية التي تساهم في نجاح هذه الأيام الطبية التطوعية واستمراريتها.

ووجه ياسر أبو كشك ممثل دائرة شؤون اللاجئين الشكر والتقدير والامتنان لكل الجهات الراعية والمنفذة لهذه الأيام الطبية الإنسانية وخاصة الخدمات الطبية العسكرية وقوات الأمن الوطني ودعا إلى ضرورية استمرارها في المناطق الفقيرة والمتضررة لأنها تساعدهم في الحصول على الخدمة الطبية التخصصية مجانا ,وطالب ابوكشك جميع الجهات الرسمية العمل والمساعدة في افتتاح عيادة طبية داخل البلدة القديمة لوجود حاجة ملحة وضرورية لها وخاصة بسبب الظروف المادية الصعبة التي يمر بها المواطن الفلسطيني .

وشكر ماهر البزرة عضو إقليم فتح كل من يعمل من اجل مساندة الشعب الفلسطيني في ظروفه الصعبة وخاصة في ظل التصعيد الهمجي من الاحتلال والمستوطنين ضد المواطنين الفلسطينيين في جميعا أنحاء الوطن وخاصة مدينة نابلس التي تعاني من ظروف اقتصادية صعبة ,وأيضا غلاء الأسعار الذي يسبب ضائقة مادية خانقة على المواطنين .

وأكد أن حركة فتح تقف إلى جانب أبناء الشعب الفلسطيني في كل الظروف وستستمر في الرعاية والمساعدة لمثل هذه الأعمال المميزة التي تساعد المواطن الفلسطيني وغيرها من الأعمال التطوعية ,وقدم البزرة الامتنان للأمن الوطني والخدمات الطبية العسكرية على هذا اليوم الطبي المجاني الذي استفاد منه المئات من أبناء مدينة نابلس والبلدة القديمة.

وصرح عمرو التميمي رئيس اللجنة الشعبية لخدمات اللاجئين في مدينة نابلس بان هذا العمل هو ثمرة للجهود المشتركة وللتنسيق الدائم بين المؤسسة الأمنية والمجتمع المحلي وقد استفاد من هذا اليوم الطبي المجاني أكثر من ثمانمائة مواطن ومواطنة وتم تسليمهم العلاج اللازم .

وأشاد التميمي في تصريحه بحركة فتح الرائدة والتي كان لها دور مميز في التنظيم والتنسيق لهذا العمل مع الأمن الوطني والخدمات الطبية العسكرية ومحافظة نابلس وركز على الانسجام والتعاون بين جميع الجهات من اجل تحقيق الهدف المنشود والوصول إلى الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف تحت قيادة الرئيس أبو مازن .