السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة المقالة توقع عدة اتفاقيات مع مؤسسات دولية

نشر بتاريخ: 07/02/2012 ( آخر تحديث: 07/02/2012 الساعة: 16:17 )
غزة-معا- وقعت وزارة الصحة المقالة ممثلة بالدكتور محمد الكاشف مدير عام الإدارة العامة للتعاون الدولي عدة اتفاقيات مع مؤسسات دولية مانحة، لصالح دعم الخدمات الصحية وتحسين قدرات الطواقم العاملة بالوزارة، ووقعت الاتفاقية الأولى مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر برئاسة أ. عرفان سليماني، والتي خصصت لصالح تحسين أقسام الاستقبال والطوارئ.

ووقعت الوزارة المقالة اتفاقية أخرى مع مؤسسة الأيدي المسلمة برئاسة د. سائد صالح لتزويد الوزارة بأجهزة ومشاريع تأهيل لمرافق وزارة الصحة المختلفة.

إلى ذلك، وقعت الوزارة اتفاقية مع منظمة أطباء العالم – فرنسا- لتحديث مشروع دعم التأهيل للطوارئ في مراكز الرعاية الصحية الأولية، حيث وقعها عن المنظمة السيدة ( آنا كاريزو).

من جهته، شكر د. الكاشف الجهات والمؤسسات المانحة على مواصلة دعمهم للوزارة في كافة المجالات الصحية، وأكد أن هذه المشاريع تسهم في الارتقاء بالخدمة الصحية المقدمة للمواطن خلال المرحلة المقبلة, مؤكدًا أنّه يجرى في الفترة الحالية العمل في عدّة مشاريع تطويرية في مرافق ومباني وأقسام وزارته، داعيا للاستمرار في تقديم كافة أشكال الدعم للوزارة وذلك بما يسهم في تطوير العمل الصحي.