الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجولة 14 من دوري "جوال".. ديربيات مرتقبة شعارها لابديل عن الانتصار

نشر بتاريخ: 07/02/2012 ( آخر تحديث: 07/02/2012 الساعة: 18:07 )
غزة- معا- كامل غريب- ستكون فريق دوري "جوال" للمحترفين على موعد مع استمرار الاثارة من خلال مباريات الجولة الـ 14 للدوري والتي ستنطلق الجمعة والسبت المقبلين وستشهد الجولة استمرار الصراع في المقدمة والوسط والمؤخرة، وساهمت النتائج التي شهدتها الجولة الاخيرة في ترقب الجميع لمواجهات الجولة المقبلة، لاسيما مع تعثر الهلال المقدسي امام مركز طولكرم وفوز شباب الخليل على الامعري.

ومن بين المواجهات المثيرة التي ستشهدها الجولة للدوري القمة الكبيرة بين شباب الخليل وجبل المكبر على الرغم من اختلاف مواقع الفريقين في جدول الترتيب، كما ستحظى بقية المباريات باثارة خاصة في ظل اشتداد المنافسة على المربع والمؤخرة، فهناك فرق تسعى لاستمرار مواصلة انتصاراتها، وهناك فرق اخرى تبحث عن التعويض، وهناك فرق تتمنى ان تحقق الاهداف الخاصة التي تلعب من اجلها وهى الابتعاد عن شبح الهبوط الذي يهدد عددا كبيرا من فرق الدوري.

ويمكننا ان نطلق على الجولة الـ 14 انها جولة الديربيات واستمرار الانتصارات في ظل وجود قمة كبيرة بين الهلال وبلاطة ، وفي ظل رغبة عدد من الفرق في استمرار انتصاراتها ومن بينها وستكون معظم مباريات الجولة الـ 14 اشبه بديربيات خاصة بين الفرق التي تتنافس على جميع المراكز.

سيرفع الهلال المقدسي في مباراته امام بلاطة شعار المحافظة على الصدارة، حيث يحتل الفريق المركز الاول لذلك فان الهدف الاساسي الذي سيلعب من اجله الهلال هو المحافظة على القمة وعدم التفريط فيها بسهولة. ويعاني الفريق من عدم اتزان حقيقي في الاداء والنتائج ولم يرض اداء الفريق غرور مديره الفني او جماهيره.

اما الجدعان الذي يحتل المركز السادس برصيد 18 نقطة فانه سيلعب من اجل استعادة نغمة الفوز من جديد بعد تعادله في الجولة الاخيرة مع المكبر ويتوقع ان تشهد المباراة اثارة كبيرة بين الفريقين لرغبة كل منهما في الفوز وحصد النقاط الثلاث. فالهلال يسعى للمحافظة على صدارته في حين سيحاول الجدعان الابقاء على آماله في المنافسة على المربع الذهبي.

ومن المؤكد ان مواجهة ابناء الواد الترجي والغزلان ستكون احدى المباريات الجديرة بالمتابعة والسبب في ذلك ان الفريقين يتنافسان على المركز الثالث وهو ما سيجعل الفريقين يلعبان من اجل الفوز فقط من اجل الانفراد به لاسيما مع صحوة الامعري القادم من الخلف ويعيش الغزلان حالة من النشوة في الوقت الحالي بعد فوزه على البيرة في الجولة الماضية، في حين ان الترجي مازال منتشيا من فوزه على العنابي الكرمي وهو ما سيجعل الفريقين يخططان لاستمرار الانتصارات من اجل استمرار التقدم الى الامام.

وتخطف مباراة مؤسسة البيرة والامعري الانظار على الرغم من اختلاف موقع الفريقين في جدول الترتيب، وسيبحث الفريقان عن استعادة نغمة الفوز من جديد بعد خسارتهما في الجولة الماضية حيث خسر الامعري امام شباب الخليل او خسارة في مرحلة الاياب فيما واصل البيرة ترنحه وخسر امام الظاهرية. وسيخوض الفريقان المباراة بحسابات خاصة جدا وسيلعب كل فريق من اجل 3 الحصول على النقاط الثلاث، فالامعري يحاول الابقاء على حظوظه في المنافسة على المربع الذهبي ويسعي البيرة للابتعاد عن شبح المؤخرة .

وسيرفع فريقا طولكرم السمران والعنابي شعار الفوز من اجل تعديل موقفهما في جدول الترتيب، فمازال العنابي يتمنى ان يبقى على حظوظه الابتعاد عن شبح الهبوط، اما السمران فيسعي لمواصلة صحوته للابتعاد عن المركز الاخير الذي يحتله الفريق في الوقت الحالي، خاصة انه مهدد بالهبوط اذا استمرت نتائجه بنفس الوضعية الحالية.