الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة ثلاث مواطنات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع وتكسير عدد من المركبات ببلدة يعبد غرب جنين

نشر بتاريخ: 02/12/2006 ( آخر تحديث: 02/12/2006 الساعة: 21:13 )
جنين -معا- أصيب ثلاث مواطنات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع في اقتحام نفذته قوات الاحتلال الإسرائيلي لبلدة يعبد جنوب غرب مدينة جنين كما تم تكسير عشر مركبات الفلسطينية .

وذكر شهود عيان لمراسلنا أن خمس آليات عسكرية اقتحمت البلدة من المحور الشرقي والجنوبي، وتمركزت أمام مدرسة ذكور يعبد الأساسية وسط إطلاق مكثف من الأعيرة النارية والقنابل الصوتية والغازية على المواطنين المتواجدين في الشارع وأمام المقاهي والمحلات.

وأضاف الشهود إن مواجهات عنيفة دارت بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والشبان الفلسطينيين الذين تمركزوا على سطح المدرسة حيث ألقيت الحجارة والزجاجات الفارغة بينما رد جنود الاحتلال باطلاق الأعيرة النارية الحية والقنابل الغازية والصوتية على الشبان والمواطنين المتواجدين أمام المحلات التجارية والمقهى القريب من المدرسة.

وذكرت مصادر طبية في جمعية أصدقاء المريض أن ثلاث نساء وصلن إلى الجمعية بحالات اختناق نقلن إلى مستشفى جنين الحكومي، فيما افاد مواطنون من حارة السلمي وسط البلدة أن العشرات أصيبوا بحالات اختناق وتم علاجهم ميدانياً بالإسعافات الأولية.

وأضاف المواطنون أن جنود الاحتلال نزلوا من الدوريات وقاموا بتكسير نوافذ السيارات المتواجدة بالقرب من مدرسة ذكور يعبد الأساسية حيث تم تكسير عشرة سيارات تابعه للمواطنين عرف منهم مصطفى الخطيب، ورياض الخطيب وهلال ابوبكر كما قاموا باعتقال عامل في مخبز بالقرب من المدرسة وتعرضه للضرب ومن ثم إطلاق سراحه كما حجزوا عددا من المواطنين كانوا متواجدين داخل إحدى المقاهي .

وافاد شهود عيان ومصادر محلية ان قوات خاصة اسرائيلية كانت متواجده في البلدة.