الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يبحث مع القنصل اليوناني العام أوضاع المدينة

نشر بتاريخ: 07/02/2012 ( آخر تحديث: 07/02/2012 الساعة: 19:12 )
الخليل-معا- التقى اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في مكتبه القنصل اليوناني العام "ستيريوس اثناسيو" و نائبته "اسباسيا ميتس" والوفد المرافق بهدف الاطلاع على الوضع العام و الحياة اليومية في مدينة الخليل والإجراءات التي تنتهجها سلطات الاحتلال الإسرائيلية في البلدة القديمة في الحرم الإبراهيمي الشريف و محيطه.

وأكد العسيلي خلال اللقاء على أن ما يجري على أرض الواقع في مدينة الخليل منافي تماما لما تنص عليه الاتفاقات الموقعة بين السلطة الوطنية و بين الحكومة الإسرائيلية والتي جاءت برعاية دولية فعلى الولايات المتحدة والرباعية والاتحاد الأوروبي التدخل من اجل رفع المعاناة أهالي البلدة القديمة وضمان حرية العبادة في الحرم الابراهيمي الشريف والعمل على تحقيق العدل بإخراج المستوطنين من قلب المدينة وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

كما أوضح العسيلي للضيف الوضع الاقتصادي العام في مدينة الخليل وسبل تطويره و تدعيمه بشكل يضمن تنمية شاملة ومنظمة للمدينة بقطاعاتها المختلفة وتحسين الحياة اليومية للمواطنين والتطوير من قدرات البلدية على رفع مستوى الجودة في الخدمات المقدمة لسكان المدينة.

وتحدث العسيلي عن اقسام البلدية التي تم استحداث أنظمتها و اصطحبهم في جولة شملت قسم خدمات الجمهور و قسم التحكم عن بعد في شبكة المياه و قسم نظم المعلومات الجغرافية، واستمعوا لشرح مفصل حول عمل هذا الاقسام والمستوى العلمي المتقدم الذي وصلت اليه بلدية الخليل في هذه المجالات.

هذا واطلع العسلي الضيف على أهم المشاريع التي تم تنفيذها خلال العام الماض و المشاريع الأخرى التي يعمل على تنفيذها العام الجاري مبيننا له التوجه نحو إعطاء فرص اكبر للشباب لتنمية قدراتهم و صقل مواهبهم من خلال التركيز على المشاريع الشبابية و المشاريع التي تعمل على خلق فرص عمل للخريجين الجدد .

وفي نهاية اللقاء أبدى "اثناسيو" إعجابه بعمل البلدية والمشاريع المنجزة وعلى قدرة البلدية بتنفيذ جملة من المشاريع الحيوية.

ثم توجه الوفد بزيارة ميدانية الى البلدة القديمة و محيط الحرم الابراهيمي وعدد من المراكز و المنشآت التابعة لبلدية الخليل في المدينة.

وكان قد سبق اللقاء مع العسيلي لقاء مع ممثلين عن القطاع الخاص في المدينة في ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني بحثوا خلاله عدد من القضايا التي يمكن لها ان توصل الى تعاون فعال و ناجح من خلال خلق شراكات اقتصادية بين رجال اعمال فلسطينيين و نظرائهم اليونانيين.