السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يلتقي مستشار الرئيس لتكنولوجيا المعلومات

نشر بتاريخ: 07/02/2012 ( آخر تحديث: 07/02/2012 الساعة: 21:18 )
قلقيلية - معا - التقى العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية في مكتبه اليوم الدكتور صبري صيدم مستشار الرئيس لشؤون تكنولوجيا المعلومات .

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالدكتور صيدم ، مشيدا بدوره في متابعة قضايا التكنولوجيا والبيئة في فلسطين ، وأضاف بان الملف التكنولوجي من أهم الملفات المعقدة في العالم لان هذا الموضوع متجدد لذا يجب الاهتمام بكافة جوانبه من اجل تهيئة مناخ تكنولوجي آمن .

وأكد المحافظ على ضرورة إقحام التكنولوجيا في العملية التعليمية وتوفيرها لدى الطلبة والابتعاد عن استنساخ المعلومة بل يجب علينا فتح آفاق جديدة تؤمن استخدام مناخ تكنولوجي آمن لأبنائنا الطلبة.

واطلع المحافظ الدكتور صيدم على واقع المحافظة وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار واستهداف المحافظة بالمشاريع الاستيطانية وعربدات المستوطنين .

من ناحيته أكد الدكتور صيدم أهمية محافظة قلقيلية كونها تقع على خط الدفاع الأول ، مشيرا إلى أن هناك آفاق يمكن العمل من خلالها في محافظة قلقيلية خاصة في مجال التكنولوجيا والبيئة ، مؤكدا على ضرورة العمل المشترك بين كافة القطاعات لتمكين المواطنين ودعم صمودهم ، وإيجاد برامج مشتركة تتعلق بتنمية مواهب الطلاب ودعم صمود المواطنين في المناطق المهددة بالجدار والاستيطان .