السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس المفتوحة تنظم مؤتمرا حول التكنولوجيا والإبداع في قلقيلية

نشر بتاريخ: 07/02/2012 ( آخر تحديث: 07/02/2012 الساعة: 20:40 )
قلقيلية - معا- تحت رعاية معالي الدكتور صبري صيدم مستشار الرئيس لشؤون تكنولوجيا المعلومات أقامت منطقة قلقيلية التعليمية يوماً بعنوان" يوم التكنولوجيا والإبداع" .

وشارك في هذا اليوم كل من الدكتور صبري صيدم مستشار الرئيس لشؤون تكنولوجيا المعلومات ومحافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي والدكتور يحيى ندى مدير منطقة قلقيلية التعليمية ود.يوسف أبو زر عميد برنامج التكنولوجيا والعلوم التطبيقية ومدراء المؤسسات الأهلية والحكومية والعسكرية والهيئة الإدارية والأكاديمية بمنطقة قلقيلية التعليمية .

وخلال كلمته نقل مدير منطقة قلقيلية التعليمية تحيات رئيس جامعة القدس المفتوحة أ. د. يونس عمرو للحضور والتي أشار فيها الى الدور الوطني للقدس المفتوحة ولمنطقة قلقيلية التعليمية في تكريس النضال العلمي ومواجهة كافة التحديات التي تواجة أبناء شعبنا مؤكداً الى أن القدس المفتوحة لم توجد الا للوطن وأبناء الوطن منوهاً للعدد الذي تحتضنه منطقة قلقيلية التعليمية والذي يزيد عن 80% من خريجي الثانوية العامة في المحافظة داعياً لتكاتف الجهود لإكمال الصرح الجديد للمنطقة.

وتم عرض ريبورتاج خاص بالمبنى الحالي لمنطقة قلقيلية التعليمية ولقاءات مع الدارسين توضح المشكلات التي تواجه الطلبة بسبب ضيق المبنى ومساعى المنطقة بطاقمها الإداري والأكاديمي في جمع تمويل لإكمال المبنى الجديد.

وفي كلمة راع الحفل الدكتور صبري صيدم أعلن عن انطلاقة العمل بحملة "تعليم تقنية الإنسان الالي بالمدارس"تحت اسم الشهيدين(أبو صبري وأبو علي إياد) من منطقة قلقيلية التعليمية .

بدوره ثمن الخندقجي جهود القدس المفتوحة في سبيل رفعة وصمود أبناء المحافظة والذي تجسَد اليوم باحتفالها بإبداعت دارسيها وتشجيع جنود العلم الذين بأيديهم نكون دائماً في المقدمة.

وقدم طلبة المشاريع المشاركة عرضاً لإبداعاتهم ومشاريعهم ومن ثم سلّمت منطقة قلقيلية التعليمية برنامجاً محوسباً لعمل وزارة الأسرى أعدته طالبة من منطقة قلقيلية التعليمية، بدورها كرمت إدارة منطقة قلقيلية التعليمية د. صبري صيدم ومشرفي تخصص أنظمة المعلومات الحاسوبية بالمنطقة(أ. علاء الدين جبر وأ. محمد أبو عمر) واللذين ما ادًخرا جهداً في إسقاء طلبتهم من مناهل العلم والمعرفة، ومن ثم قام الحضور بأخذ جولة بين طلبة المشاريع المشاركة ومشاهدة مشاريعهم وفي الختام تم توزيع الدروع والشهادات التقديرية على طلبة المشاريع المشاركة.