السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الخيرية الإسلامية بالخليل تحتفل بتخريج "132" حافظة لكتاب الله

نشر بتاريخ: 07/02/2012 ( آخر تحديث: 07/02/2012 الساعة: 21:11 )
الخليل-معا- احتفلت الجمعية الخيرية الاسلامية في الخليل، وبحضور ممثل محافظ الخليل مروان سلطان وممثلين عن الهيئات والمؤسسات الاسلامية والوطنية ووجهاء ورجالات المحافظة بتخرج 132 حافظة للقرآن الكريم وذلك في مركز اسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل.

وبدأ الاحتفال بتلاوة عطرة من القران الكريم رتلها الحافظة لكتاب الله عاكف ابو حديد ثم السلام الوطني وبعد ذلك القى مدير دائرة القران الكريم التابع للجمعية وسيم الحموري كلمة أكد فيها على أهمية حفظ القران الكريم وأضاف الحموري اننا نحتفل اليوم بتخريج 132 حافظا وحافظة من طلبة مراكز دار القران الكريم والبالغ أكثر من 80 مركزا وفي نهاية كلمته شكر الحموري رئيس واعضاء الهيئة الادارية للجمعية لدعمهم هذه المراكز.

ثم القى ممثل محافظ الخليل مروان سلطان كلمة محافظ الخليل كامل حميد هنأ فيها الحفظة وذويهم وقدم الشكر والتقدير لرئيس وأعضاء وعاملي الجمعية ودار القران الكريم وهنأ الحافظين، مطالبا الاهالي بالاعتناء بابنائهم وتحفيظهم القران الكريم.

ثم القى ألقى الشيخ القاضي حاتم البكري رئيس الجمعية الخيرية الإسلامية في الخليل كلمة أكد فيها أن تقف تكرم ثلة من الخيرين فهذا فضل من الله أكرمنا به ، فأكرم وانعم بكن جميعا – مخاطبا الحافظات – ويصادف اليوم يوما مباركا آخرا فهو اليوم الأكمل والأجمل نحتفي بمولد نبي الأمة مولد المصطفى عليه أفضل وأتم التسليم ، كما يضاف لهذا الاحتفال إننا في ارض المسرى والأقصى يخرج منها الموحدون الذين هم لكتاب الله تالون وحافظون ومستمسكون.

وابرق البكري رسالة حب ووفاء وتقدير للأفاضل في الندوة العالمية للشباب الإسلامي في المملكة العربية السعودية على رعايتهم الحفل وعلى تلك الأيادي البيضاء في هذه المؤسسة التي لها الباع الكبير والبصمات الواضحة في ازدهار الجمعية الخيرية والوصول لما وصلت إليه.

ثم القت الطالبة وسام سلهب كلمة الخريجات حيث شكرت القائمين على الجمعية ومراكز دار القران الكريم وتمنت سلهب أن تكون قد اثرت في حب حفظ القران الكريم مطالبة الحافظين أن يتحلو بالصبر على حفظ القران الكريم.

هذا وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات الهادفة والقصائد والتواشيح الدينية وفي نهاية الحف قام اعضاء المنصة بتوزيع الشهادات على الحفظة.