الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

" ذرة ترابك يا وطن" تنظم يومها الطبي المجاني3 داخل الحرم الإبراهيمي

نشر بتاريخ: 07/02/2012 ( آخر تحديث: 08/02/2012 الساعة: 10:41 )
الخليل-معا-ضمن الفعاليات والنشاطات التي تنفذها " حملة ذرة ترابك يا وطن تسوى وطن " نفذت الحملة يومها الطبي المجاني الثالث بمشاركة أكثر من عشرة أطباء من تخصصات مختلفة، وبالتعاون مع شركة الفدس للمستحضرات الطبية لتقديم خدمة العلاج والدواء داخل الحرم الابراهيمي الشريف .

فعاليات اليوم الطبي بدأت داخل الحرم الإبراهيمي الشريف بتسجيل المستفيدين من كافة الأعمار وكلا الجنسين ومن كافة أرجاء محافظة الخليل من خلال مجموعة متطوعين من مؤسسة إبداع الشباب الفلسطيني وفريق الحملة وآخرين من المجتمع المحلي .

الأطباء المشاركون في اليوم الطبي، وجمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية، ومجموعة من المتطوعين من نقابة التمريض فرع الخليل باشروا عملهم منذ ساعات الصباح ليقدموا خدمة العلاج بتخصصات مختلفة لأكثر من 750 مستفيدا من كافة الأعمار ومن كلا الجنسين .

وقال الأطباء المشاركون" مشاركتنا في تقديم خدمة العلاج داخل الحرم تشعرنا بالسعادة خاصة وأن عملية تشخيص المرضى وتقديم العلاج تتم داخل الحرم الإبراهيمي الشريف ، الذي يتعرض للتهويد من قبل الاحتلال ، ومشاركتنا اليوم تأتي ضمن حملة ذرة ترابك يا وطن التي تهدف لإعادة الحياة للحرم الإبراهيمي الشريف والبلدة القديمة " .

المشرف على هذه الحملة الإعلامي محمود اقنيبي، أعرب عن رضاه وسعادته لهذه الخدمة التي يقدمها الأطباء لصالح المواطنين، كما شكر كافة الأطباء والممرضين وشركة القدس للمستحضرات الطبية ممثلة بمندوبها في منطقة الجنوب رمزي أبو اسنينة، وشكر المتطوعين جميعا وعلى رأسهم مؤسسة إبداع الشباب الفلسطيني على ما بذلوه من جهود لتقديم أفضل ما يمكن للمستفيدين من خلال تنظيم اليوم الطبي .

وأعرب سدنة الحرم الإبراهيمي والأهالي عن سعادتهم ورضاهم لمثل هذه الفعاليات التي تعود بالفائدة على المواطنين والمنطقة بشكل عام، والتي تؤدي الى إعمار الحرم الإبراهيمي والبلدة القديمة بالزوار.

يشار أن حملة " ذرة ترابك يا وطن تسوى وطن " انطلقت منذ أكثر من شهرين من خلال إذاعة محلية في الخليل ، وأطلقت الحملة اسم جمعة " الوحدة الوطنية والمصالحة الفلسطينية " على الجمعة القادمة، في رسالة للقادة السياسيين بأن الشعب يريد الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام الفلسطيني.