الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل فعاليات التضامن مع الاسرى في طولكرم

نشر بتاريخ: 07/02/2012 ( آخر تحديث: 07/02/2012 الساعة: 22:38 )
طولكرم -معا- قامت الهيئه العليا لمساندة شؤون الاسرى والمحررين في محافظة طولكرم بتنظيم الاعتصام الاسبوعي امام مقر الصليب الاحمر تضامنا مع الاسير الشيخ عدنان خضر الذي يوض معركة الامعاء الخاويه لليوم 52 على التوالي وجراء ذلك الاضارب ادخل لمشفى زئيف في صفد.

وشارك في الاعتصام اعضاء المجلس التشريعي و محافظ طولكرم اللواء طلال دويكات ورئيس بلدية طولكرم اياد الجلاد ومدراء الدوائر الرسميه ومدراء الاجهزه الامنيه ومنتسبي الاجهزه الامنية، وكان اعتصام غفير وحاشد واهالي الاسرى .

وتحدث في الاعتصام محافظ طولكرم طلال دويكات عن معانة الاسرى واننا سنبقى اوفياء لاسرانا البواسل وكما انه تحدث عن قضية الاسرى انها من اولويات القياده الفلسطينيه والمفاوض الفلسطيني ... وكا انه بارك المصالحه الفلسطينيه التي ستدعم القضيه الفلسطينيه وتدعم قضية اسارانا بتوحدنا

كما تحدث منسق الهيئه اياد جراد (ابو صامد) وهو اسير محرر ومنسق الهيئه عن الحمله الشرسه التي تقوم بها ادارة السجون الاسرائيليه ضد الاسرى من قمع وتنكيل وتنقل بين سجون والعزل الانفرادي لهم .

واكد جراد على وقفهم مع الاسرى حتى نيل الحريه وصرح ان قضية الاسرى هي قضيه وطنيه وليس انسانيه وطالب بتطبيق قرارت جنيف على الاسرى ، كما انه طالب بتقديم العلاج لاسرى المرض داخل السجون الاسرائيلية.

وطالب بوقف الاعتقال الاداري وثمن جراد توقيع المصالحه لانهاء الانقاسم الفلسطيني وهذا مطلب جميع الاسرى لانها مصلحه وطنيه عليا تخدم ملف الاسرى وتحريرهم.

وتحدث جراد عن الاسير الشيخ عدنان خضر انه لليوم 52 على التوالي مضرب عن طعام وتم نقله لمشفى زئيف في بير السبع وان حالته الصحيه بتدهو وطالب جميع المحافل الدوليه بالوقف جانب الاسير البطل عدان خضر .

وطالب المعتصمين التحرك الدولي لانقاذ حياة الاسرى من سجون الاحتلال ففي الاونه الاخير هناك الاهمال الطبي والعزل الانفرادي وايقاف التعليم للاسرى والتنقل بين سجون وكما انه لا يجود اغطيه لاسرى في هذه الاجواء البارده والممطره .

كما طالب اهالي الاسرى خاصه واهالي محافظة طولكرم عامه بالمشاركه الاسبوعيه مع الاسرى امام مقر الصليب الاحمر في طولكرم.