الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير غنيم: اعتداءات المستوطنين على المقدسات تجر الى صراع ديني

نشر بتاريخ: 07/02/2012 ( آخر تحديث: 08/02/2012 الساعة: 00:10 )
رام الله -معا- اكد وزير الدولة لشؤون الجدار والاستيطان المهندس ماهر غنيم اليوم الثلاثاء، ان المستوطنين يسعون من خلال اعتداءاتهم المتكررة بحق المقدسات الاسلامية والمسيحية في الاراضي الفلسطينية الى جر المنطقة الى شعال فتيل الصراع الديني .

وقال الوزير غنيم في بيان صحفي ان قيام مستوطنين متطرفين اليوم بكتابة شعارات تمس بالمسيحية والمسيحيين على جدران دير وادي الصليب في القدس وكتابة شعارات مسيئة للاسلام في قرية اللبن الشرقية ومحاولة حرق مسجد قرية النبي صالح قبل ايام كل هذه الانتهاكات الصارخة والاستفزازية والعنصرية تعكس مدى الحقد والكراهية لدى هؤلاء المستوطنين على كل ماهو غير يهودي في المنطقة .

واشار الى ان الحملات التي يقومون بها في اطار ما يسمى (دفع الثمن ) , تتواصل نتيجة عدم محاسبتهم من قبل قوات الاحتلال حيث تقع هذه الاعتداءات على المقدسات في المناطق الخاضعة تحت سيطرته الامني , وبدل توفير الحماية لبيوت الله يقوم بتوفير الحماية للمستوطنين , ودعا الوزير غنيم المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الانسان الى فضح ومحاسبة هؤلاء المستوطنين على مايقترفوه يوميا بحق المقدسات الاسلامية والمسيحية في كافة مناطق الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة .

وبلغ عدد اعتداءات المستوطنين بحق المقدسات الاسلامية والمسيحية عام 2011 ومنذ بداية العام الحالي حوالي 56 اعتداء . وكانت مجموعة من المستوطنين اقتحمت كنيس نعران المسيحي في اريحا قبل عدة اسابيع وخطوا شعارات مسيئة للمسيح وللديانة المسيحية .