الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لاول مرة-الأمانة العامة لاتحاد الأطباء العرب تعقد اجتماعها الدوري بغزة

نشر بتاريخ: 08/02/2012 ( آخر تحديث: 08/02/2012 الساعة: 10:01 )
غزة -معا- عقدت الأمانة العامة لاتحاد الأطباء العرب اجتماعها الدوري على ارض غزة, برئاسة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح الأمين العام لاتحاد الاطباء العرب وبمشاركة 16 دولة عربية واسلامية.

وافتتح وزير الصحة المقال د. باسم نعيم وقائع الجلسة الأولى مجددا ترحيب الحكومة المقالة والشعب الفلسطيني بأعضاء الوفد المشاركين في فعاليات الاجتماعات والتي تعقد على هذه الارض المباركة التي لطالما عانت من الاحتلال وفرض عليها الحصار .

وقال:" فنحن بنجاحنا في عقد اجتماعنا هذا لهو رسالة لكسر الحصار السياسي والاقتصادي المفروض منذ أكثر من خمسة أعوام , وأنكم ستجلون ما تركه الحصار والعدوان من آثار مدمرة على شتى مناحي الحياة وستنقلون تلك الشهادات الصادقة الى أوطانكم وشعوبكم ورسالة أهل غزة الصابر المعطاء والذي يحمل لكم كل الحب والتقدير".

بدوره أثنى الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح الأمين العام لاتحاد الاطباء العرب , بحفاوة الاستقبال والترحيب التي حظي بها وفد الاتحاد على أرض غزة "والتي مثلت زيارتها شرف كبير لنا", ولعل اجتماعات الاتحاد في غزة تسجل نجاحا في كسر الحصار على غزة وأهلها , وأن تكون الاجتماعات مساهمة حقيقية في تطوير ودعم العمل الصحي على المستوى العربي , وخاصة في فلسطين .

هذا وقد كان وفد الاتحاد قد وصل قطاع غزة عبر معبر رفح بعد ظهر اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح الامين العام لاتحاد الأطباء العرب , حيث كان في استقبال الوفد د. باسم نعيم وزير الصحة المقال , ود. حسن خلف وكيل وزارة الصحة المقالة, ود. يوسف المدلل مدير عام ديوان وزير الصحة المقال , ود. مفيد المخللاتي عميد كلية الطب بالجامعة الاسلامية, ود. محمد العكلوك مدير مكتب الاتحاد في قطاع غزة , ود. أشرف القدرة مدير وحدة العلاقات العامة والاعلام بالوزارة وعدد كبير من رموز العمل الصحي .

وفور وصوله عقد الوفد مؤتمرا صحفيا رحب خلاله د. نعيم بالوفد باسم الحكومة المقالة برئاسة رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية , وباسم الشعب الفلسطيني, مثمنا لهم هذه الزيارة التاريخية والتي تعد خطوة كبيرة في الاتجاه الصحيح على طريق كسر الحصار السياسي والصحي على قطاع غزة , وانها اضافة نوعية للعمل الصحي والعمل النقابي في فلسطين , كونها تضم نخبة من رموز مجتمعاتنا العربية والاسلامية والذين حملوا الهم الفلسطيني وقضيته العادلة وجاؤوا اليوم الى غزة في رسالة سامية لدعم صمود أهل غزة , فضلا عن أن هذه الزيارة تأتي في زمن الثورات العربية ولعلنا نعيش اليوم احدى نتائجها المباركة المتمثلة بزيارة وفد بهذا الحجم , ولعقد اجتماع الامانة العامة للتحاد على مسافة قريبة جدا من مدينة القدس الشريف التي هي المقر الدائم للاتحاد ولعلنا ان شاء الله نحتفل بافتتاح مقر الاتحاد في مدينة القدس وقد تحررت من براثن المحتل .

كما وأشاد بجهود الاتحاد المتواصلة في دعم القطاع الصحي الفلسطيني امام مامر به من ازمات وانه كان دوما في مقدمة صفوف الدفاع عن الامة وقضاياه وخاصة قضية فلسطين ودعم أهلها بكل سبل الثبات والصمود، وتمنى للوفد طيب الاقامة في وطنهم فلسطين بين اهلهم الذين يحملون لهم كل الوفاء والتقدير ".

الى ذلك عبر د. ناظم عبد الحميد رئيس المجلس الاعلى للاتحاد في العراق , عن سعادته الكبيرة بزيارة غزة, متمنيا ان تكون اجتماعات الاتحاد خطوة نوعية لتوحيد الجهود الرامية لتطوير البنية الصحية العربية وخاصة في فلسطين , وعن امله ان تكون الاجتماعات القادمة في مدينة القدس الشريف .

الامين العام المساعد للاتحاد د. الشيخ صديق الشيخ احمد بدوره اكد وقوف الجميع قلبا وقالبا مع اهل غزة ودعمها في هذه القضية المحورية , مباركا هذا الاجتماع التاريخي للأمانة وانها نقطة تحول في العمل العربي الطبي المشترك .

بدوره اشاد د. احمد الزين رئيس السلك الوطني للأطباء الموريتانيين بالجهود التي بذلت من اجل عقد المؤتمر على ارض غزة كخطوة لكسر الحصار عنها , ناقلا تضامن الشعب الموريتاني مع أهل غزة متمنيا ان نساهم في التخفيف من المعاناة

هذا ومن المقرر أن يعقد الوفد عدة لقاءات وفعاليات على مدار اليومين المقبلين بما يسهم في تدعيم الواقع الصحي الفلسطيني وخاصة التعليم الصحي .