الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تنفذ محاضرة في مدرسة جنين الثانوية الصناعية

نشر بتاريخ: 08/02/2012 ( آخر تحديث: 08/02/2012 الساعة: 09:12 )
جنين- معا- نفذت مديرية الشرطة الفلسطينية قسم هندسة المتفجرات محاضرة توعويية في مدرسة جنين الثانوية الصناعية بعنوان " الأجسام المشبوهة أشكالها والية التعامل معها".

وقدم عاطف ابو يونس مساعد أول في مديرية الشرطة قسم هندسة المتفجرات شرحا مفصلاً عن الأجسام المشبوهة من حيث أشكالها وأنواعها مستشهدا بأمثلة من خلال عملهم في قسم هندسة المتفجرات وأيضا استعرض آلية التعامل معها من حيث إبلاغ الشرطة بأسرع وقت دون محاولة العبث بها وعدم السماح للآخرين بلمسها, محققين الأمن والسلامة لأنفسنا وللآخرين كما استعرض بالأمثلة الفرق بين المتفجرات المصنوعة عسكريا وبطرق علميا والمتفجرات البدائية من حيث جوانب الخطر التي تحدثها ودرجات الحرارة الملائمة لانفجارها.

وفي نهاية اللقاء استعرض الخطر الناتج عن المفرقعات النارية التي نستخدمها في المناسبات والأفراح وأكد على ضرورة التوعية الكافية للحد من انتشار استخدامها وتحدث أيضا عن الإصابات الشائعة والمتزايدة من جراء استخدامها وأكثرها بتر الأصابع.

وأشار المرشد التربوي نعيم قبها للطلاب بضرورة الاستفادة من هذه المحاضرة في الحياة العملية ونقل هذه المعلومات لتحقيق مجتمع امن وواعي قادراً على تحدي العقبات والتطورات.

وفي نهاية اللقاء أشاد مدير المدرسة المهندس واثق الحثناوي دور جهاز الشرطة في نشر الوعي حول أمورا كثيرة وأساسية في حياة المواطن تكفل له السلامة وقدم الشكر الجزيل للسيد عاطف ابومويس على هذه المحاضرة علما أن المحاضرة شملت 75 طالب من طلاب الأول الثانوي في المدرسة.