الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الإقليمية في محافظة رام الله والبيرة تعقد جلستها

نشر بتاريخ: 08/02/2012 ( آخر تحديث: 08/02/2012 الساعة: 10:19 )
رام الله- معا- عقدت اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في محافظة رام الله والبيرة في جلستها رقم (4/2012) في مقر مديرية الحكم المحلي وبحضور ممثلين عن وزارات ومؤسسات ( الحكم المحلي ،الزراعة، السياحة والاثار، الاقتصاد الوطني، التربية والتعليم، سلطة جودة البيئة، الصحة، نقابة المهندسين،الاشغال العامة،العمل، التخطيط).

وعرضت المهندسة سونيا الزبيدي سكرتير اللجنة ومدير التنظيم والتخطيط في المديرية 22 ملفا وتوصيات اللجنة الفنية عليها وبعد مناقشتها تم الموافقة على 4 رخص بناء في كل من الجانية وعين عريك،بيت عور التحتا، وكوبر.

اما فيما يتعلق بالمشاريع التعديلية حيث تم مناقشة 8 مشاريع تعديلية وتم الموافقة مشروع تعديل تنظيمي لتوسيع طريق من 3م الى 10م في رام الله ورفعه الى مجلس التنظيم الاعلى.

كما تم ايداع مشروع تعديل تنظيمي لعدة احياء للاعتراضات في رام الله، وتم رفع مشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة اسعتمال من سكن ب الى معارض تجارية باحكام خاصة في البيرة الى مجلس التنظيم الاعلى.

كما تم الموافقة على ايداع مشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة استعمال من سكن أ الى مرافق عامة ومن مرافق عامة الى سكن أ في سردا للإعتراضات، وايداع مشروع تعديل تنظيمي لاقتراح طريق بعرض 6م لمدة 15يوم في ابو قش، والموافقة على ايداع مشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة استعمال من من حرف وصناعات في رام الله للاعتراضات وتم تشكيل لجنة فنية لمشروع تعديل تنظيمي في رام الله وتكليف بلدية ديردبوان لمشروع تعديل تنظميي بعمل دراسة للمنطقة وعمل مقترح بالتعديل.

كما تم مناقشة 10 معاملات متفرقة حيث تم الموافقة 5 معاملات افراز في كفر نعمة وقراوة بني زيد، ومعاملاتين في كوبر ،بيرزيت كما تم طلب تعديل لمعاملة افراز في قرواة بني زيد، وتاجيل البت لمعاملة افراز في عين سينيا والموافقة على استكمال اجراءات الترخيص لمدرسة في صفا ، والموافقة على توصيات اللجنة الفنية لشركة الريحان ، والموافقة على سكتيش لمعاملة في كوبر.