الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحويل الصحفي ابو وردة للاعتقال الاداري

نشر بتاريخ: 08/02/2012 ( آخر تحديث: 08/02/2012 الساعة: 11:20 )
نابلس- معا- أفادت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان، أن القائد العسكري الإسرائيلي وبطلب من جهاز المخابرات اصدر اليوم الأربعاء قرارا بتحويل الصحفي أمين أبو وردة إلى الاعتقال الإداري.

وأوضح احمد البيتاوي الباحث في مؤسسة التضامن أن الاحتلال سلّم صباح اليوم الصحفي أمين أبو وردة القابع في سجن مجدو قرارا بتحويله إلى الاعتقال الإداري لمدة (5) شهور من تاريخ اليوم 8/2/2012 دون احتساب فترة اعتقاله السابقة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلية قد اعتقلت الصحفي أبو وردة (46) عاما بتاريخ 28/12/2011 بعد اقتحام منزله في شارع القدس شرق مدينة نابلس، كما اقتحمت بعد أيام من اعتقاله منزله ومكتبه الصحفي وصادرت بعض الأوراق وحاسوبه الشخصي.

ولفت البيتاوي إلى أن تحويل أبو وردة إلى الاعتقال الإداري التعسفي والغير قانوني بعد (40) يوما من التحقيق المتواصل في مركز بتاح تكفا دليل على عدم إثبات جهاز المخابرات الإسرائيلية أيا من التهم الموجهة إليه، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن المحققين الإسرائيليين سألوا أبو وردة عن أمور حدثت قبل (30) سنة عندما كان طفلا صغيرا، دليلا على إفلاسهم.

ويحمل أبو وردة شهادة الماجستير في الإعلام ويعمل محاضرا في جامعة النجاح الوطنية ومراسلا لوكالة PNN الفلسطينية وصحيفة الخليج الإماراتية ويعكف على إعداد رسالة الدكتوراه في الإعلام من ماليزيا.

وفي الإطار ذاته، جددت المحكمة الإسرائيلية اعتقال الأسيرين الإداريين: احمد ملايشة من جنين لمدة (3) شهور، وليث عتيلي من طولكرم لمدة (6) شهور.