السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد النقابات الإسلامية للعمال بنابلس يوقع اتفاقية تشغيل مع منتدى شارك

نشر بتاريخ: 03/12/2006 ( آخر تحديث: 03/12/2006 الساعة: 02:10 )
سلفيت -معا- وقع الاتحاد العام للنقابات الإسلامية للعمال في مدينة نابلس عقدا تشغيلياً مع منتدى شارك الشبابي الذي يعمل على تشغيل عدد من الكوادر ضمن برنامج الإرشاد الوظيفي "خطوة للأمام" من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP والهادف الى تدريب وتأهيل الخريجين الشباب لدخول سوق العمل وذلك لغايات الحد من البطالة في المجتمع الفلسطيني.

واشاد الامين العام للاتحاد احمد القطب في بيان وصل معا بهذا البرنامج الذي يتبعه منتدى شارك، مشيرا الى انه يساهم في التخفيف من البطالة وفتح فرص العمل للخريجين الشباب، متمنيا مزيدا من المشاريع التشغيلية والإنتاجية والارتقاء بمستوى التعاون بين الاتحاد ومنتدى شارك.

كما أوضح القطب الدور الذي يلعبه الاتحاد في توفير فرص للعمال والعاطلين عن العمل ودعم الطلبة الخريجين.

بدوره قال ممثل شارك بدر زماعرة أن هذا البرنامج يهدف إلى رفع كفاءة الشباب الخريجين وتطوير مهاراتهم من خلال تزويدهم بفرص التدريب العملي الميداني على المهارات المهنية الأساسية وإتاحة المجال أمامهم للعمل جنبا إلى جنب مع موظفي المؤسسات والشركات.

ويعمل منتدى شارك الشبابي على تنفيذ برنامج التدريب الميداني "خطوة الى الامام" ليخدم اكثر من 3000 متدرب ومتدربة في الضفة الغربية وقطاع غزة ممن هم عاطلون عن العمل من خريجي مؤسسات التعليم العالي.

ويقصد من هذا البرنامج ربط راس المال البشري مع المؤسسات المشاركة، وعليه يكتسب الشباب خبرات عملية قيمة للغاية ليساهم بدوره في توسيع الفرص أمام الشباب لاقتحام سوق العمل.