الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حل النزاعات يفتتح معرض أيادي صغيرة وإبداعات كبيرة برفح

نشر بتاريخ: 08/02/2012 ( آخر تحديث: 08/02/2012 الساعة: 11:59 )
غزة- معا- افتتح المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات وضمن مشروع فرق حماية الطفولة بمحافظة رفح اليوم معرض التعليم النشط بعنوان " أيادي صغيرة وإبداعات كبيرة " في مقر مكتبة بلدية رفح وسط مشاركة من المؤسسات التعليمية والأهلية وعدد كبير من طلبة المدارس والجامعات.

وفي هذا السياق، أوضح منسق مركز حل النزاعات بمحافظة رفح عبد القادر ضهير أن معرض أيادي صغيرة وإبداعات كبيرة يأتي في إطار تطوير القدرات العلمية للطلبة في المدارس والجامعات، مضيفاً " يضم المعرض عدد من الزوايا الهامة أبرزها زاوية الدعم النفسي وتنشيط الأطفال وزوايا اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات والألعاب التربوية والحديثة".

وأكد ضهير أن المعرض اعتمد على إبراز دور الوسائل التعليمية الحديثة والجذابة في تبسيط المناهج التعليمية للطلبة من الصف الثالث وحتى الصف السادس الابتدائي، مشيراً إلى أن فكرة المعرض تتضمن المساهمة في رفع التحصيل العلمي للطلبة بالمدارس وزيادة حبهم للمواد والمناهج الدراسية.

من جانبها، بينت " منسقة مشروع فرق حماية الطفولة " دينا الأنقر أن المعرض شارك بإعداده كافة المنشطين العاملين بمشروع فرق حماية الطفولة بمحافظات غزة لجذب الانتباه حول أهمية الوسائل التعليمية أثناء التدريس والتربية، مؤكدة أن المعرض سيستمر لمدة يومين في محافظة رفح وسينتقل قريباً لعدد من محافظات غزة لتعميم الفائدة على أكبر عدد من الطلبة.

من الجدير ذكره، أن مشروع فرق حماية الطفولة بمركز حل النزاعات يعمل على دعم شريحة الأطفال بعدد من البرامج والأنشطة النفسية والاجتماعية وبتمويل من منظمة الأمم المتحدة للطفولة " اليونيسيف".