السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من مؤسسة أنيرا يزور جمعية الاتحاد النسائي في نابلس

نشر بتاريخ: 03/12/2006 ( آخر تحديث: 03/12/2006 الساعة: 02:27 )
سلفيت- معا- زار وفد من مؤسسة أنيرا جمعية الاتحاد النسائي العربي في مدينة نابلس، حيث ضم الوفد من بيتر جوبسر، رئيس المؤسسة في واشنطن، والدكتور توماس نيو ممثل أنيرا في منطقة الشرق الأوسط وريتشارد هول من شركة انتل والعضو في مجلس ادارة انيرا، والمهندس رباح عوده مدير مكتب أنيرا في منطقة نابلس.

وكان في استقبال الوفد عهود يعيش قناديلو رئيسة جمعية الاتحاد النسائي وكلا من عضوتي الهيئة الإدارية سهام المصري وروزان شاهين.

حيث قام الوفد بمتابعة المشاريع التي ساهم في تمولها بالجمعية وناقش مشاريع جديدة يمكن تمويلها.

وفي بداية الزيارة رحبت يعيش بالضيوف وشكرتهم على الزيارة، وقدمت عرضاً عن سير العمل في الجمعية، وما وصلت اليه واهم نشاطاتها وإنجازاتها

وتحدثت عن الاعمال الخيرية والانسانية التي تقوم بها الجمعية وفي مختلف المرافق التابعة لها سواء دار اليتيمات او مركز النور للكفيفات او الروضة او المستشفى وغيرها من المؤسسات التي عملت على خدمة المجتمع الفلسطيني والمساهمة في التخفيف من الالام التي يعاني منها.

من جانبها تحدثت المصري عن دار اليتيمات وما تقدمه جمعية الاتحاد في هذا المجال من رعاية لهن حيث وصل عدد اليتيمات التي ترعاهن الدار 50 يتيمة تحتضهن حتى يحصلن على مؤهل علمي او مهنة بحيث يعتمدن على انفسهن.

بدورها تحدثت شاهين عن دور مركز النور للكفيفات والاعمال التي يقوم بها لتأهيلهن ودمجهن بالمجتمع واعتمادهن على انفسهن بحيث اصبحن يشعرن بأنهن فئة غير عالة على المجتمع وقادرات على الاعتماد على انفسهن.

وتحاور الطرفان في مشاريع جديدة ستكون لمركز النور، وقدم السيد بيتر جوبسر رئيس أنيرا شرحاً حول المجالات التي يمكن أن تساهم أنيرا في دعمها، كما ابدى اعجابه بالشفافية والنزاهة التي تتمتع بها جمعية الاتحاد، واثنى على دقة العمل والمشاريع التي تقوم بها.

وفي نهاية الزيارة شكرت السيدة عهود يعيش الوفد على زيارته للجمعية، وبدوره شكر الوفد جمعية الاتحاد على الجهود والانجازات الملفتة التي حققتها تحت هذه الظروف ووعد بالعمل على تحقيق المزيد من التعاون بين المؤسستين.