الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسات حقوقية ولجنة التنسيق الفصائلي تجتمع مع الصليب الاحمر

نشر بتاريخ: 08/02/2012 ( آخر تحديث: 08/02/2012 الساعة: 11:52 )
نابلس- معا- عقد اجتماع طارئ في مقر الصليب الأحمر الدولي بمشاركه و يمثل المؤسسات والفصائل في نابلس.

وشارك يحيى الجمال منسق لجنه التنسيق الفصائلي ورائد عامر مدير نادي الأسير الفلسطيني في نابلس وسامر سماروا مدير وزاره الأسرى ومظفر ذوقان ممثل جمعيه أهالي الأسرى وحضر الأسير المحرر سعيد ألعتبه وبسام حبش وعمار أبو شرخ يمثلون الأسرى المحررين.

وفي بداية الاجتماع تحدث سامر سماروا عن الهدف من اللقاء وهو التدخل لإنقاذ حياه الأسير خضر عدنان المضرب عن الطعام وخاصة بعد تدهور وضعه الصحي بشكل كبير.

وشرح سماروا لوفد الصليب الأحمر عن الظروف السيئة التي يمر بها الأسرى داخل السجون.

وأشار رائد عامر خلال الاجتماع إلى الأسرى المرضى من محافظه نابلس وتحديدا الأسرى زهير لباده وطارق العاصي وفواز بعاره الذين يعانوا من إمراض خطيرة جدا وبحاجه ماسه للعلاج بالخارج وحمل عامر الحكومة الاسرائيلية المسؤولية عن حياه الأسير خضر عدنان.

وطالب يحيى الجمال منسق لجنه التنسيق الفصائلي الصليب الأحمر أن يقدم تقارير عن الانشطة والخدمات التي تقدم لأهالي الأسرى بالسجون الاسرائلييه والضغط على الحكومة الاسرائلييه لمساعده الأسرى.

وطالب مظفر ذوقان أهالي الأسرى التفاعل مع قضيه الأسرى والمشاركة بكل الفعاليات والانشطه التي تقام.

من جانبه أكد جوتييه ليفير مسؤول الصليب الأحمر منطقه الشمال خلال الاجتماع على أهميه التعاون مع الجميع لمساعده الأسرى، وأشار أن الصليب الأحمر يقوم بمتابعه وضع الأسير خضر وبقيه الأسرى وهو على اتصال دائم مع عائلته.