الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة حول المقاومة السلمية الشعبية والحملة الدولية3 لشارع الشهداء

نشر بتاريخ: 08/02/2012 ( آخر تحديث: 08/02/2012 الساعة: 13:01 )
الخليل-معا- نظم تجمع شباب ضد الاستيطان وتحالف السلام الفلسطيني، ندوة تحت عنوان " المقاومة السلمية الشعبية والحملة الدولية الثالثة لإعادة فتح شارع الشهداء " في مركز الصمود و التحدي في تل رميدة .

وتحدث في الندوة التي شارك فيها نحو 150 شخص السيد مروان سلطان نائب محافظ الخليل وعلي عامر الخبير في شؤون الاستيطان و م.عيسى عمرو منسق تجمع شباب ضد الاستيطان في فلسطين و السيدة فاتنة عبود ممثلة تحالف السلام الفلسطيني.

من جانبه أكد مروان سلطان ان الاجماع الدولي حول مسألة عدم شرعية الاستيطان يخلق قاعدة للعمل الشعبي السلمي يمكن لها ان تتوسع وتكسب تأييد دولي شعبي أوسع.

وقال علي عامر ان المخطط الاستيطاني يهدف لتضييق خناق الفلسطينين ومحاصرتهم و خلق رقع استيطانية تزرع نفسها كخنجر في الاراضي الفلسطينية مما يجعل اقامة دولة فلسطينية متواصلة جغرافيا اصعب.

ودعا م.عيسى عمرو الشباب الفلسطيني للمشاركة الفاعلة في سلسلة فعاليات الحملة الدولية الثالثة لاعادة فتح شارع الشهداء " حملة شدي حيلك يا بلد " التي ستمتد من 20-25/2/2012، وقال : شدي حيلك يا بلد هو عنوان هذا العام الذي ستتكاتف فيه الجهود محليا و دوليا لاعادة فتح شارع الشهداء رمز عنصرية الاحتلال.

وقالت فاتنة عبود ان فلسفة تحالف السلام الفلسطيني تنسجم و مواقف القيادة الرسمية الفلسطينية على الصعيد السياسي و تتعاطى مع احتياجات الشباب الثقافية و السياسية محاولة تذليل العقبات التي تواجهه واقعهم.

من جهه اخرى طالب مفيد الشرباتي امين سر جمعية ابراهيم الخليل المؤسسة الرسمية الفلسطينية بمزيد من الاهتمام و الرعاية لاهالي تل رميدة نظرا لصعوبة اوضاعهم و التهديدات اليومية التي يتعرضون لها.

يذكر ان شارع الشهداء المغلق منذ مجزرة الحرم الابراهيمي يعتبر نموذج مصغر لنعصرية الاحتلال وانتهاكاته اليومية و هو الشارع الاهم في مدينة الخليل جغرافيا حيث يصل جنوب المدينة بشمالها و يسكن اطرافة اقل من 500 مستوطن يحرمون اهالي الخليل الاصليين من استخدام الشارع بالقوة.