الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المرأة المبدعة تنظم لقاء حول المشكلات التي تواجه المبدعات

نشر بتاريخ: 08/02/2012 ( آخر تحديث: 08/02/2012 الساعة: 13:23 )
غزة - معا نظمت جمعية المرأة المبدعة برعاية مجموعة الاتصالات الفلسطينية ضمن فعاليات صالون المبدعة الثقافي لقاء حول مبدعات من بلدي "المشكلات التي تواجه المبدعات الفلسطينية" بحضور عدد من الكتاب والمبدعين والمهتمين.

وأدارت اللقاء رابعة التي بدأتها بالترحيب بالحضور وبالتعريف بجمعية المرأة المبدعة.

وقدمت الشاعرة سمية السوسي مداخله عن تجربتها الشخصية تناولت فيها المعوقات التي واجهتها المبعدة في قطاع غزة وأيضا من الحصار الثقافي والمراحل التي مرت بها وأثر التكنولوجيا على الكتابة الشعرية.

وتحدثت المبدعة نجوى غانم عن العوائق التي تمر بها المرأة الفلسطينية عامة والمبدعات الفلسطينيات خاصة ومدى دعم المؤسسات لهن كمبدعات والتي بدورهم كمؤسسات لم يقدموا الدعم الكامل لهم بل لمرحلة معينه .

وأكدت دنيا الأمل إسماعيل رئيسة جمعية المرأة المبدعة على أن المرأة الفلسطينية لعبت دور مميز في تغيير الثقافة والتي هي مهمشة من قبل المجتمع الفلسطيني ونظرتهم للمبدعات ذاك النظرة التي لا تليق بمستوى مثقف وفعال.

وكانت هناك مداخلة للأسير المحرر مصطفى المسلماني وقد قام بإجمال كافة الحديث بأن غياب الحريات يمنع الإبداع .

وفي النهاية قاموا بطرح أخطر المشكلات التي تواجه المبدعات وهي على النحو التالي: الوقوع في الأخطاء (النحوية والإملائية)، المراجعات الأدبية والتحريرية مفقودة من المبدعات، نظرة المجتمع الدونية للمبدعات، غياب الوعي الثقافي لدى المجتمع وغياب العزلة الكتابية.