الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإحتفال باليوم العالمي للأمان على الإنترنت

نشر بتاريخ: 08/02/2012 ( آخر تحديث: 08/02/2012 الساعة: 14:25 )
رام الله- معا- قامت مؤسسة الرؤية العالمية- برنامج تنمية قرى غرب رام الله وبرعاية "حضارة" بالإحتفال باليوم العالمي للأمان على الإنترنت والذي صادف يوم الثلاثاء الموافق 7 شباط 2012 في قرية خربثا بني حارث تحت شعار "لنكتشف الإنترنت معا" وبهدف تمكين الأطفال والشباب وتزويدهم بمهارات لحماية أنفسهم وأصدقائهم من الإعتداءات والتحرش الذي يمكن أن يتعرضوا له عند إستخدام الإنترنت.

وتأتي هذه الفعاليات ضمن مشروع مؤسسة الرؤية العالمية KCSO الحفاظ على سلامة الأطفال على الإنترنت، والذي بدأ في منتصف العام الماضي.

وبدأت فعاليات اليوم العالمي للأمان على الإنترنت في مدرسة بنات خربثا الثانوية، ومن ثم انتقلت الفعاليات إلى مدرسة ذكور خربثا بني حارث.

وركزت الفعاليات في كلا المدرستين على كلمة توعية من الطلاب والطالبات الذين كانوا قد شاركوا في تدريبات مشروع ال KCSO ومسرحية تركز على مخاطر الإنترنت وكيفية الحفاظ على السلامة عند دخول عالم الإنترنت.

واعرب يوسف الخطيب، مدير دائرة التسويق في شركة حضارة عن سعادته لدعم مبادرة مؤسسة الرؤية العالمية لتشجيع الإستخدام الامن للإنترنت.

وأضاف نادر راحيل، مدير برامج جنوب ووسط الضفة الغربية في مؤسسة الرؤية العالمية أن المؤسسة سوف تعمل على توسيع نطاق المشروع لتعميم نجاحه من قرية خربثا بني حارث إلى قرى فلسطينية أخرى.

وأكد على شكره لوزارة الشؤون الإجتماعية ممثلة بالسيد إبريغيث إبريغيث على دعمهم لتسجيل فلسطين على الصفحة الإلكترونية للإتحاد الأوروبي والخاصة باليوم العالمي للأمان على الإنترنت.

كما وقد أعرب أهالي قرية خربثا بني حارث عن شكرهم لمؤسسة الرؤية العالمية على تنفيذ المشروع في مدارسهم ولشركة حضارة على دعمهم لفعاليات اليوم العالمي على الإنترنت في قريتهم.