السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ غزة يناقش مع القنصل البلجيكي الجديد أثر الحصار على الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 03/12/2006 ( آخر تحديث: 03/12/2006 الساعة: 11:27 )
غزة - معا - أكد محافظ غزة محمد القدوة، اليوم الاحد، على أن الشعب الفلسطيني يواجه وضعا سياسيا واقتصاديا مترديا، جراء الحصار والإغلاق والفوضى الأمنية، مشددا على أهمية الدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي، والذي من شأنه تخفيف تفاقم الأزمة الإنسانية للفلسطينيين، مطالبا بمزيد من الاهتمام بالوضع في الأراضي الفلسطينية.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، في مكتبه القنصل البلجيكي العام الجديد "ليو بيترس"،
شرح خلالها للضيف تفاصيل الأوضاع الصعبة التي تواجهها السلطة الفلسطينية بصفة عامة، ومحافظات غزة بصورة خاصة، نتيجة انقطاع الرواتب وإغلاق المعابر والحصار الاقتصادي والذي يشل الحياة المدنية في المجتمع الفلسطيني.

وأشار القدوة إلى أن التهدئة الحالية ستظل منقوصة، طالما لم تشمل الضفة الغربية، فهذا من شانه العودة إلى المربع الأول من المفاوضات، وشدد على ضرورة تدخل المجتمع الدولي والدول الصديقة من اجل وضع حد للمعاناة الفلسطينية والعودة لطاولة المفاوضات، وإعادة الحقوق للشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جهته، أعرب القنصل البلجيكي عن أمله في أن يحل السلام والاستقرار في المنطقة، مشيرا انه يتفهم المعاناة الفلسطينية، وسيعمل على إيصال ذلك إلى المستوى السياسي في بلجيكا، من اجل القيام بدوره لإحلال السلام في المنطقة بالتعاون مع دول الاتحاد الأوروبي واللجنة الرباعية.

وفي نهاية لقاءه بالمحافظ، أكد القنصل على استمرار الحكومة البلجيكية في تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني، والتي كان آخرها إنشاء مختبر في المستشفى الأوروبي جنوب قطاع غزة.