الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح بنابلس تحيى ذكرى المولد النبوي الشريف

نشر بتاريخ: 08/02/2012 ( آخر تحديث: 08/02/2012 الساعة: 16:32 )
نابلس- معا- تحت رعاية محافظة نابلس نظمت حركة فتح في اقليم نابلس، احتفالاً جماهيرياً بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، في قاعة مجمع بلدية نابلس، بحضور اللواء جبرين البكري محافظ محافظة نابلس وعدلي يعيش رئيس بلدية نابلس ومحمود اشتيه امين سر حركة فتح باقليم نابلس وسليم الاشقر مدير الاوقاف.

وتحدث اشتيه عن معاني المناسبة ، مشدداً على اهمية النهل باستمرار من معين هذا الحدث الجلل المتمثل بميلاد سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ، وذلك بتطبيق ما يحمله من دروس وعبر عظيمة ، داعياً الى الاعتزاز بنبينا ورسولنا الذي جاء برسالة الحق والهداية والدعوة الى الثورة على الظلم والاضطهاد والتبعية.

واضاف اشتيه اننا نعبر عن تقديرنا العالي للجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية والسيد الرئيس ابو مازن من اجل انجاز المصالحة وانهاء الانقسام ، مؤكداً انه لا خيار امام شعبنا لاسترداد حقوقه الوطنية وتحقيق تطلعاته في الحرية والاستقلال سوى برص الصفوف واستعادة الوحدة وتعزيز روح الشراكة والتكاتف ونبذ عوامل الفرقة والخلاف.

من جانبه قال اللواء البكري إننا ننتهز هذه المناسبة الكريمة لنجدد تأكيدنا على تمسك شعبنا بأرضه وحقوقه المشروعة وتصميمه على مواصلة نضاله العادل ضد المحتل الغاشم حتى يتسنى لنا العيش بحرية وكرامة في ظل دولة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف.

واكد البكري على اهمية الاستمرار في بذل المساعي الرامية الى طي صفحة الانقسام واستعادة وحدة شعبنا ، مؤكداً على ان ما أنجز على هذا الصعيد يبعث على الاحساس بالتفاؤل ويشير بوضوح الى اننا نمضي قدماً على درب الاستجابة لتطلعات وطموحات ابناء شعبنا لاستعادة وحدة الوطن.

واكد يعيش على ان ميلاد محمد عليه الصلاة والسلام جاء ليحث المسلم على الدفاع عن ارض وطنه ، مشيراً الى محبة رسولنا الكريم تكون في السير على نهجه وما احرانا نحن الفلسطينيين ان نتمسك بما يحب رسول الله من وحده وعمل بما يرضى الله كي ندحر عدونا الذي يتربص بنا ويحتل أرضنا.

هذا وقد تخلل الحفل اغاني واناشيد قدمتها فرقة احباب المصطفى. وبقي ان نشير الى ان الأستاذ ضرار طوقان عضو لجنة اقليم نابلس قد تولى عرافة هذا الحفل.